|


الغازي يكسب قضية ماينتز وينضم إلى كارديف

الجناح الهولندي أنور الغازي (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية 2024.08.01 | 04:51 pm

ضمَّ فريق كارديف سيتي الأول لكرة القدم، الخميس، الجناح الهولندي أنور الغازي، بعدما سبق أن أصدرت محكمة العمل الألمانية قرارًا اعتبرت خلاله أن ماينتز أنهى بشكل غير عادل عقد اللاعب من أصولٍ مغربية، بسبب تعليقات أدلى بها على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس.
وسينضم الغازي «29 عامًا»، الذي مثَّل منتخب هولندا في مباراتين، وسبق أن لعب بقميصي أستون فيلا وإيفرتون، إلى كارديف الذي يلعب في الـ«تشامبيونشيب».
وكانت محكمة في مدينة ماينتس حكمت في 12 يوليو لصالح الغازي الذي رفع دعوى ضد النادي وألغت «الفصل الاستثنائي، دون سابق إنذار» للاعب الدولي الهولندي السابق، مؤكدة أن قرار ماينتز فسخ العقد «لم ينهِ علاقة العمل» وظلَّ الاتصال بين الطرفين لا يزال ساريًا.
وأكّدت وكالة «سيد» الألمانية الرياضية، التابعة لوكالة فرانس برس، أن المحكمة طالبت ماينتز بدفع مبلغ 1.63 مليون دولار للاعب.
وأعلن الغازي، الأربعاء، أن عقده مع ماينتز انتهى بعد الاتفاق بين الطرفين.
قال اللاعب على موقع كارديف «أنا متعطّش للغاية، وأتطلّع إلى اللعب لهذا النادي الكبير».
وأضاف «المدينة مذهلة. يجب أن أشعر وكأنني في المنزل، ومنذ وصولي إلى هنا أشعر بحالةٍ جيدة».
وتابع لاعب أياكس وأيندهوفن وليل الفرنسي سابقًا «أعلم أنني لم ألعب منذ فترة. لقد حافظت على لياقتي البدنية، لكن تدريب الفريق مختلف بشكل واضح. حين أصبح بجاهزية كاملة، أريد مساعدة الفريق حيثما أستطيع من خلال تسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة وخبرتي. سأقدّم كل شيء للقميص».