|


تفاعل قياسي مع مؤتمر الكشف عن تفاصيل ملف تنظيم كأس العالم 2034

«أهلا بكم في أعظم قصة نجاح في القرن الـ21»

الرياض ـ الرياضية 2024.08.01 | 08:28 pm

احتفى السعوديون على منصة «إكس»، الأربعاء، بما احتضنه ملف ترشح بلادهم لاحتضان كأس العالم 2034، وأبدى المغردون فخرهم بتصاميم الملاعب وما تطرق له الملف عن عدد المستشفيات والفنادق.
وبلغ التفاعل مع كأس العالم أكثر من 80 مليونًا بعد 24 ساعة من إطلاق الملف والمؤتمر الصحافي.
وعلق عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة: «بدعم قيادتنا وطموح شبابنا، نسطر معًا تاريخًا جديدًا لكرة القدم»، وعلى السياق ذاته كتب سلمان الدوسري وزير الإعلام: «في المونديال الملاعب ليست العشب الأخضر والخطوط البيضاء، بل هناك وطن أخضر وقلوب بيضاء، بكل ما تحمل من ترحيب وكرم وضيافة. أهلاً بكم في المملكة. أهلاً بكم في أعظم قصة نجاح في القرن الـ21».
وأثنى مغردون رياضيون عن ملف السعودية في مقدمتهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، الذي كتب: «حملة السعودية 2034 تدعو العالم للانضمام إلينا في رحلتنا نحو التحول الملحوظ كموطن للرياضة العالمية».
وكتب الإعلامي السعودي صلاح الغيدان: «السعودية تستكمل ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 عنوان مثير.. خلفه عمل كبير.. بطلهُ حيّ الضمير.. في السماء بنا يطير.. أهدافه دومًا لنا.. ولأجلنا.. وبشأننا ننمو معًا.. نحو التقدم نستثير.. ماذا فعلت لنا يا ولي العهد.. حكومة لا تنام.. وكفاءاتٌ وطنية قادرة.. وعقولٌ نستشيرها.. الفضاء بنا يزخر.. والأرض بنا تفخر.. ونحنُ بالله ثم بكم حتى صدرنا للعالم.. السمعة.. والقول.. والفعل.. قالوا فيما مضى.. في زمن التقليدية.. إن الكبير يأكل الصغير.. ولكن في زمن السعودية المعاصر.. يأكل الأسرع الأبطأ.. ونحن مسرعون برؤية واضحة.. أصبحنا حديث العالم بقيادتكم الحكيمة.. نجحنا في أشياء كثيرة من كل شيء.. واليوم.. ها نحن نحتفي بشغفنا الكبير تجاه معشوقة الجماهير كرة القدم.. التي يعشقها 80 بالمئة من الشعب السعودي.. اسمعوا بعض أرقامنا في ملف الرياضة.. وصل عدد الاتحادات في السعودية منذ انطلاق رؤيتنا الطموحة 98 اتحادًا، لدينا 22 ألف فرصة عمل مباشرة في القطاع الرياضي وستكون 165 ألف فرصة عمل بحلول 2030، 300 بالمئة زيادة نسبة ممارسة الرياضة للسكان، 400 في المئة زيادة نسبة ممارسة المرأة للرياضة، نحو ربع مليون طالب وطالبة مشاركون في دوري المدارس، أكثر من 100 شراكة حالية مع اتحادات وطنية لكرة القدم حول العالم، لدينا أكثر من 150 لاعبًا دوليًا من 54 جنسية مختلفة في الدوري السعودي للمحترفين، 50 بالمئة زيادة نسبة عدد المدربين بين عامي 2021 و2023 وفي الوقت الذي يتمكن فيه 60 في المئة من سكان العالم الوصول إلى المملكة، في غضون ثماني ساعات.. فإن موقعنا شغوف كسكانه.. احتضن أكثر من 100 حدث رياضي دولي منذ عام 2018، وزارنا أكثر من 27 مليون سائح دولي في عام 2023 لنتربع في المركز الأول في التصنيف العالمي لنمو عدد السياح.. أهلاً بكم الآن.. وأهلاً بكم في عام 2034 وما بينهما من استضافات.. يستقبلكم شعب شغوف.. وحكومة صادقة.. وإقليمٌ آمن».
وأثنى مغردون على تصاميم الملاعب التي تطرق لها الملف أكثرها انصبت نحو نيوم مدينة المستقبل إذ كتب الدكتور الهلالي: «الحلم والخيال واقع في السعودية.. ملعب نيوم شيء خيالي»، واتفق معه ريد: «ملعب نيوم بيكون أجمل ملعب بالتاريخ كله تصميمه شيء من الخيال! ملعب بالحلم تشوفه».
وعدّ مغردون أن ملف السعودية ظهر بشكل متكامل حيث قال عزيز بن خالد: «ملف المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034 ملف عالمي عالمي عالمي.. والأفضل في التاريخ من الآن! يا ناس مقبلين على مستقبل مشرق وعظيم بقيادة سيدي ولي العهد محمد بن سلمان».