|


بـ 12 مليونا.. سار يعزز هجوم بالاس

إسماعيل سار يتحكَّم بالكرة خلال مشاركته في أول حصةٍ تدريبيةٍ مع كريستال بالاس (المركز الإعلامي - كريستال بالاس)
لندن - الرياضية 2024.08.01 | 09:07 pm

أبرم نادي كريستال بالاس الإنجليزي، الخميس، صفقته الصيفية الثالثة بضم المهاجم السنغالي إسماعيل سار قادمًا من فريق مرسيليا الفرنسي الأول لكرة القدم بعقدٍ لمدة خمسة مواسم مقابل 12.5 مليون جنيه إسترليني، حسبَ تقديرات وسائل إعلامٍ.
ويعود سار إلى الدوري الإنجليزي بعد أن انتقل، الصيف الماضي، من واتفورد، الذي سجل له 34 هدفًا، وقدَّم 22 تمريرةً حاسمةً في 131 مباراةً.
ويأمل بالاس أن يكون اللاعب تعويضًا ناجحًا للفرنسي مايكل أوليسيه، الذي تحوَّل إلى بايرن ميونيخ الألماني خلال فترة الانتقالات الجارية حاليًّا.
وقال ستيف باريش، رئيس النادي، في تصريحاتٍ صحافيةٍ، الخميس: «نحن معجبون بإسماعيل سار منذ وقتٍ طويلٍ، وسعداء بانضمامه إلينا. لقد أثبت قدرته في الملاعب الإنجليزية والأوروبية والدولية، وواثقٌ من أنه سيكون إضافةً قيِّمةً لفريقنا».
ولفت أوليفر جلاسنر، مدرب الفريق، إلى أن «سار، في كل عام وفي كل فريقٍ لعب فيه، أظهر أنه قادرٌ على تسجيل الأهداف».
أمَّا سار، فأبدى بدوره سعادته باللعب لكريستال بالاس، كاشفًا عن إعجابه بالمشروع الرياضي للنادي، لافتًا إلى أنه سيعمل بجدٍّ داخل الملعب وخارجه من أجل الفريق، ومن أجل جمهوره.
وبدأ اللاعب مسيرته في داكار، العاصمة السنغالية، ومثَّل بلاده في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا في 2015، وكان وقتها يبلغ 17 عامًا. وفي سن الـ 18، انتقل إلى أكاديمية نادي ميتز الفرنسي، وحصل على عقدٍ لمدة خمسة مواسم مع الفريق الأول. وخلال أسابيع قليلةٍ، اختير سار في المنتخب السنغالي، وشارك بديلًا لساديو مانيه في الفوز على ناميبيا ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية.
وبعد موسمٍ واحدٍ مع ميتز، انتقل اللاعب إلى مواطنه رين، يوليو 2016، مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، وقاده إلى بلوغ المنافسات الأوروبية، إضافةً إلى الفوز بكأس فرنسا للمرة الأولى منذ 50 عامًا.
وعلى المستوى الدولي، خاض سار 64 مباراةً دوليةً، وسجل 13 هدفًا، وتوِّج بكأس الأمم الإفريقية عام 2021، ومُنح وسام الأسد، الأعلى في السنغال.
وفي أغسطس 2019، بدأ اللاعب رحلةً جديدةً مع واتفورد الإنجليزي في «بريميرليج»، وبعد هبوط الفريق بنهاية الموسم، واصل تألقه في «تشامبيون شيب»، وتوِّج بجائزة أفضل لاعبٍ في الموسم بـ 23 إسهامًا، بما في ذلك تسجيل الهدف الذي حسم عودتهم إلى الدوري الممتاز.