|


«الماعز» تضع بايلز إلى جوار رونالدو وميسي

الأمريكية سيمون بايلز، لاعبة الجمباز، تستعرض قلادتها أثناء التتويج، الخميس، بذهبية المسابقة الكاملة للفردي في أولمبياد باريس (صحيفة ديلي ميل البريطانية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.01 | 11:23 pm

لفتت الأمريكية سيمون بايلز، لاعبة الجمباز، الأنظار بقلادة يتدلَّى منها مجسَّم فضي لماعز، ارتدتها أثناء تتويجها بذهبية فردي اللعبة، الخميس، في أولمبياد «باريس 2024».
وتُطلق كلمة THE GOAT التي تعني الماعز بالعربية، على الرياضي الأكثر تميُّزًا في لعبته، وتختلف الجماهير فيما بينها حول مستحقِّي هذا اللقب.
وTHE GOAT في الأساس اختصار لعبارة «الأفضل في كل العصور»، ولا تعني الماعز التي تمثّل الترجمة الحرفية للكلمة دون النظر لأصلها، مع ذلك يجري تداولها بهذا المعنى مجازًا.
ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحد أبرز الأسماء التي أطلقت عليها الجماهير لقب THE GOAT.
وسلطت وسائل إعلام عالمية الضوء على تلك القلادة، مواكبةً لحديث المغرّدين في موقع «إكس» عن استحقاق اللاعبة الأمريكية لذلك اللقب.
ورفعت بايلز رصيدها من الميداليات الأولمبية إلى تسع، بواقع 6 ذهبيات، منها اثنتان في باريس، وفضيتان، وبرونزية.
وفازت الأمريكية بذهبية المسابقة الكاملة للفردي في أولمبياد 2016 والحالي، وباتت ثالث لاعبة فقط تكرر هذا الإنجاز، بعد السوفييتية لاريسا لاتينيا «1956 و1960»، والتشيكوسلوفاكية فيرا تشاسلافسكا «1964 و1968».
وبإمكان بايلز إضافة ثلاث ذهبيات أخرى في باريس، عبر حصان القفز، وعارضة التوازن، والحركات الأرضية.