|


تجريبيات غير مكتملة.. ضباب حجب النصر.. أمطار أغرقت الفيحاء.. وإصابة أربكت أبها

الجزائري حسام عوار، لاعب وسط الاتحاد، يحاول مراوغة عدد من لاعبي فارينزي البرتغالي، الأربعاء، قبل إيقاف المباراة التجريبية بين الفريقين التي جرت في سياق استعدادهما للموسم الكروي الجديد (المركز الإعلامي- الاتحاد)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.02 | 01:11 pm

يُذكِّر إيقاف مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وفارينزي البرتغالي، الأربعاء، مُشجّعي فرقٍ سعودية أخرى بلقاءات تجريبية، خلال الأعوام الماضية، تقرَّر لأسبابٍ مختلفةٍ عدمُ إكمالها.
وخلال المعسكر التدريبي النصراوي في تركيا صيف 2017، حالت كثافة الضباب دون اكتمال تجريبيتين للفريق، الذي كان يدربه البرازيلي ريكاردو جوميز، أمام بوخارست الروماني، وباسيل الأذربيجاني.
في الأولى، تقدم «الأصفر» بهدفٍ لأحمد الفريدي، وألغى طاقم التحكيم بالإجماع الدقائق العشر الأخيرة، نظرًا لانعدام الرؤية تمامًا على المستطيل الأخضر.
وللسبب ذاته، قرر الحكم، حرصًا على سلامة اللاعبين، عدم إكمال المباراة الثانية بعد الدقيقة 20، وكان النصراويون متقدمين بهدفٍ لعوض خميس.
وقبل عام، قضت غزارةُ الأمطار على أي فرصةٍ لمواصلة لقاءٍ بين الفيحاء وفوزينار السلوفيني، خلال معسكرٍ صيفي لإعداد الفريق السعودي.
واتخذ حامل الصافرة قرارَه في الدقيقة 70، وكان الفيحاء عندها متقدمًا بنتيجة 3ـ2.
وخلال إحدى فترات توقف الموسم الماضي، تسببت حالة إصابةٍ في عدم استكمال مباراة تجريبية بين فريقي الرياض وأبها.
وقبل 12 دقيقة على ختامها، استجاب الحكام لطلبٍ من إداريي أبها بإلغاء الوقت المتبقي، لرغبتهم في الكشف، داخل أحد مستشفيات العاصمة، على لاعبٍ أصيب من الفريق، قبل التوجُّه إلى المطار للارتباط برحلة جوية تعيد بعثة النادي إلى عسير.
وبعد التشاور لدقائق مع فريق الرياض، الذي كان متقدمًا 3ـ0، انتهت المباراة قبل الموعد الطبيعي.
وفي ثالث مباراة تجريبية للاتحاد، ضمن معسكره الأوروبي الجاري، وقعت اشتباكاتٌ بين لاعبين من الفريق وآخرين من فارينزي، الذي كان متقدمًا 3ـ1، وتفاعل معها مشجعون للفريق البرتغالي اندفعوا غاضبين نحو دكّة الاحتياط الاتحادية للاحتكاك بالجالسين عليها.
وبدأت الأحداث في الدقيقة 82، وأطلق الحكم صافرة النهاية في الـ 87، رافضًا لَعِب ما بَقِيَ من دقائق، فيما أطلق نادي الاتحاد مراجعةً لما حدث أسفرت عن تطبيق عقوبات، من لائحته الداخلية، على لاعبي فريقه، وفق ما أفاد موقع «الرياضية»، الخميس، نقلًا عن مصادر خاصة.
وبعيدًا عن الفرق السعودية، لم تخلُ الأعوام الأخيرة من حالات عدم استكمال لمباريات كرة قدم تجريبية على الصعيد الأوروبي.
وفي إنجلترا، أوقفت لقاءٌ بين فريقي ويلز ريل وليدز يونايتد تحت 23 عامًا، خلال شوطه الثاني، بسبب اشتباكات بين لاعبين منهما.
وبسبب أداء بدني مفرط، قرر حكم مباراةٍ بين المنتخبين الأيرلندي والكولومبي للسيدات عدم استكمالها، في يوليو 2023. وكشف الاتحاد الأيرلندي للعبة، في بيانٍ حينها، عن اتفاقه مع الحكم، عند الدقيقة 20، على إيقاف اللعب، تجنبًا للإصابات بعد وقوع تدخلات خشنة على أرضية الملعب.
خليجيًا، ألغِيَت مباراة تجريبية بين المنتخبين الإماراتي والكويتي، في 3 يناير 2015 بأستراليا، قبل دقائق من انطلاقتها، بسبب خلاف بين المدربَين على تصويرها.
واعترض المدرب الإماراتي مهدي علي رغبة التونسي نبيل معلول، مدرب الكويت، تصوير اللقاء، ليُتخذ قرار الإلغاء قبل أيام من بطولة كأس آسيا.