|


بسبب الربو.. انهيار سباحة سلوفاكية في الأولمبياد

السباحة السلوفاكية تامارا بوتوتسكا ممددة على الأرض بجوار المسبح بعد انهيارها صحيًا عقب خوضها، الجمعة، تصفيات منافسة الـ 200 متر سيدات في دورة الألعاب الأولمبية (رويترز)
باريس ـ الألمانية ورويترز 2024.08.02 | 04:24 pm

انهارت السباحة السلوفاكية تامارا بوتوتسكا على حافة حمام السباحة، بعد نهاية سباقٍ خاضته الجمعة، ضمن أولمبياد باريس 2024.
وأفادت مسؤولةٌ في منتخب السبّاحات السلوفاكيات بمعاناة اللاعبة من الربو وعدم اصطحابها جهاز الاستنشاق الخاص بها.
وتلقّت صاحبة الـ 21 عامًا العلاج وجرعةً من الأكسجين بعد تصفيات سباق الـ 200 متر متنوع للسيدات، وأخرجها المسعفون من مجمع «لا ديفينس» الرياضي على محفّة.
وقال رئيس القسم الإعلامي في المجمع إن السباحة، التي وضعها ترتيب التصفيات العام في المركز الـ 23، واعيةٌ وتخضع لتقييم طبي.
بدورها، ذكرت إيفان لانج، مديرة المنتخب السلوفاكي، في بيانٍ أن «تامارا تعاني من الربو، وقد أسهم مزيج من التوتر العصبي والجسدي على خلق هذه المشكلة في حين لم يكن جهاز الاستنشاق الخاص بها متاحًا للاستخدام على الفور».
وأوضحت المسؤولة: «حصلت السباحة على الأكسجين والأدوية اللازمة، وحالتها الصحية مُراقَبة باستمرار، أخبرني الطبيب قبل دقائق أنها بحاجة إلى مراقبة لعدة ساعات أخرى».
وأنهت بوتوتسكا التصفيات بزمن قدره دقيقتين و14.20 ثانية، وعجزت عن التأهل إلى قبل النهائي، وكانت أبطأ بفارق 4.3 ثانية عن الكندية سمر ماكنتوش، أسرع سباحة في التصفيات، والمرشحة للفوز بالميدالية الذهبية.