|


فرحة «أسود الأطلس» بعد الوصول إلى نصف النهائي تهز «فيسبوك»

«من المونديال للأولمبياد.. قصة المغرب مستمرة»

الرياض - الرياضية 2024.08.02 | 08:48 pm

هزَّت فرحةٌ عارمةٌ موقع «فيسبوك» بعد عبور المنتخب المغربي الأولمبي إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» إثر انتصاره على الولايات المتحدة الأمريكية برباعيةٍ نظيفةٍ. وبلغ التفاعل مع تأهل «أسود الأطلس» أكثر من 3.1 مليون.
وأنثى مستخدمو الموقع على مستوى المنتخب المغربي، ووصوله إلى هذا الدور المتقدم من المسابقة، من بينهم أيمن علاو كاتبًا: «قصة المغرب العظيمة مستمرة.. من المونديال للأولمبياد.. الفرحة والفخر في أبهى صورة». وذكر عبد المدومي: «القصة لم تنته، فهذا زمن المغرب كرويًّا، والذهب يليق بالأسود». وعلَّق إبراهيم: «فوز مستحق أداءً ونتيجةً للمنتخب الوطني الأولمبي، والتأهل لنصف نهائي الأولمبياد للمرة الأولى».
ورأى مغردون، أن المنتخب المغربي قادرٌ على خطف الميدالية الذهبية، أحدهم محمد رائد قائلًا: «صراحةً المنتخب المغربي يستحق الذهب الأولمبي. أكثر منتخب إقناعًا». ودوَّن إسماعيل: «منتخب المغرب يملك أفضل منتخب في الأولمبياد. بإمكانه تحقيق الذهبية». وكتب أنور شريف: «تأهل مقنع وممتع في نفس الوقت، المنتخب المغربي الأولمبي تحت قيادة الإطار الوطني طارق السكتيوي، يصل إلى الدور نصف النهائي من الأولمبياد في سابقة تاريخية، في انتظار الوصول إلى النهائي بحول الله، وإحراز الميدالية الذهبية».
وأثنى حساب عشاق منتخب المغرب على القائد أشرف حكيمي قائلًا: «أشرف حكيمي لاعب ومدرب في نفس الوقت، وعندو مصلحة المنتخب أهم من أي حاجة وهادشي بان اليوم فشحال من لقطة. بعض المرات كيكون عيان ولكن فكل ماتش كيعطي لي عندو وفكل ماتش كيحط معانا ريتو فالملعب وعمرو ما بخل بجهدو على المنتخب ولا خاف من الإصابة. سير حنا راضيين عليك». وكتب تكيتك: «حكيمي من غير أنه خلى ضربات الجزاء لرحيمي وعطى آخر وحدة للاعب موهوب، هنا تيبين ليك تفضيل مصلحة المجموعة على إثبات نفسه للجميع. صفات القائد ديما خاصها تكون القرارات ديالو لصالح المجموعة، ويحسوا به جميع اللاعبين أنه قادر على إبقاء لحمة المجموعة متماسكة. حكيمي من نهار جاء للمنتخب عمرنا سمعنا عليه أي حاجة أو إظهار إنه أفضل من الجميع، أو كونه نجم المنتخب، تييجي يدير لي عليه وهذا واجب أولًا قبل كل شيء ولكن داكشي لي تنشوفوا قبل بلي شي وحدين تيجيو يسرحو علينا العيا، عرمنا حسينا به دارو أشرف، يقاتل في الوديات و الرسميات.. حكيمي يستاهل داكشي لي وصل ليه مع الأندية نتمناو تنصفنا الكرة ويديو ميدالية في هاذ الأولمبياد».