|


استياء اتحادي على «إكس» من استمرار فيليبي مع النمور

«انتهى موسمنا قبل لا يبدأ»

الرياض ـ الرياضية 2024.08.02 | 09:19 pm

أبدت جماهير الاتحاد استياءها على موقع التدوينات القصيرة «إكس» بعد خبر «الرياضية»، الذي كشف عن أن اللجنة الفنية في النادي الغربي تتَّجه إلى اعتماد استمرار البرازيلي لويس فيليبي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الجديد لعدم توفر ميزانية كاملة لتغييره خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وعدَّ المغردون الاتحاديون أن المدافع البرازيلي عديم جدوى لتشكيل النمور وكثير إصابات، فيما اتفق آخرون نسبيًّا مع هذا الطرح، موافقين على استمراره بشرط جلب مدافع آخر أجنبي إلى جواره.
وبلغ التفاعل مع خبر الزميل ماجد هود @majed_ma_10 نحو 450 ألفًا بعد 17 ساعة من نشره.
معظم التغريدات الاتحادية طالبت بتسويق عقد اللاعب الدفاعي البرازيلي، من بينهم روما الذي كتب: «مرفوض بقاء فيليبي»، وفصل أبو كنان في الحالة الفنية الاتحادية قائلًا: «استمرار فيليبي مرفوض.. استمراره يعني خسارة خانة أجنبي من الـ 8 في الدوري، وبتكون لها عدة حالات جميعها كارثية: تلعب دون جناح أيسر أجنبي.. تلعب بجناح أجنبي مواليد 2003 واستبعاد لاعب من الـ 8، وغالبًا فيليبي إذا البقية جاهزون.. الترقيع بإشراك حسام عوار في الجناح الأيسر»، وعلى السياق ذاته كتب فرانسيس: «استمرار فيليبي وعدم التعاقد مع جناح أيسر مؤشر خطر ونذير كارثة + مقاطعة الجمهور للمدرج هو التوجه الأقرب إذا لم يتم تلبية مطالب الجمهور»، وذكر مشاري: «استمرار لويس فيليبي مرفوض نهائيًّا، اللاعب ضعيف فنيًّا، وأيضًا إصاباته كثيرة، ولا يوجد أي مبرر لاستمراره، يجب إنصاف الاتحاد وإعطاؤه كافة حقوقه يا لجنة الاستقطاب».
فيما استذكر عشاق النمور تسويق عقدي الإيفواري سيكو فوفانا إلى الاتفاق يناير الماضي والفرنسي آلان سان ماكسيمان إلى فنربخشة التركي خلال الانتقالات الصيفية الجارية، عادين أنه يمكن للاتحاد تسويق عقد فيليبي مثلهما، إذ كتب جروهي: «الأهلي يصرف ماكسي لتركيا مع تحمل رواتبه «علمًا أن فيليبي أقل»، النصر يصرف فوفانا إلى الاتفاق مع تحمل رواتبه «علمًا أن فيليبي أقل»، الاتحاد تجبره الميزانية أنه ما يصرف فيليبي؟ على أي أساس بالضبط؟ وش المعيار الفرق بين الأندية الثلاثة جعل اثنين يصرفون لاعبيهم ونادي لا؟ ممكن نعرف»، ووافقه الرأي sa قائلًا: «هذا أكثر خبر ضحكني آخر 3 أعوام عادي تصرف فوفانا وماكسي بس لويز صعبة والله عجيب!».
ورأى اتحاديون أن بقاء المدافع البرازيلي يعني انتهاء موسمهم الكروي، حيث قال أي: «انتهى موسمنا قبل لا يبدأ»، واتفق معه استثنائي: «هذا الخبر بمثابة نهاية موسم الاتحاد قبل بدايته».
بينما لم يمانع مغردون من بقاء المدافع البرازيلي أحد المتفقين مع هذا الرأي أحمد الذي قال: «أشوف أنه قرار جيد بقاء فيليبي يكون مع المدافع القادم شراحيلي غير معروف متى يعود إبقاء فيليبي كلام العقل أما إذا عاد شراحيلي وتعاقد مع مدافع ممتاز وقتها لكل حادثة حديث شراحيلي غير مضمون أهم شيء جوتا يخرج من النادي»، وعلى الصعيد نفسه كتب إتي: «الصراحة ما عندي مشكلة فيليبي جيد».