|


النصر.. فوفانا إلى الاتفاق.. وكونان يرفض الإعارة

الإيفواريان جيسلان كونان وسيكو فوفانا لاعبا فريق النصر الأول لكرة القدم خلال التدريبات (أرشيفية)
الرياض - بندر العتيبي 2024.08.02 | 11:24 pm

منح مسؤولو النصر الضوءَ الأخضر لناديي الفيحاء والرياض من أجل التفاوض رسميًّا مع الدولي الإيفواري جيسلان كونان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، وضمِّه خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.
وكشف لـ «الرياضية» مصدرٌ خاصٌّ عن أن تأخّر انتقال كونان، خلال الفترة الماضية، يعود إلى اشتراطه الحصول على عقد طويل، وليس الانتقال بنظام الإعارة لمدة عام واحد.
وتبقَّى في عقد اللاعب، بطل كأس أمم إفريقيا بنسختها الأخيرة مع منتخب بلاده، عامٌ واحدٌ مع النصر، إذ ينتهي تمامًا يوليو المقبل.
أمام ذلك، أكد لـ «الرياضية» مصدرٌ آخر، أن وكيل كونان، طالب قبل أيامٍ الإدارة النصراوية بالحصول على مخالصة مالية عبر دفع إدارة النادي جزءًا من عقده في الموسم الجديد، الذي ينطلق منتصف أغسطس الجاري، لكنَّ طلبه قوبل بالرفض. وتسعى الإدارة إلى التخلص من اللاعب دون تحمُّل أي أعباء مالية.
وكان لويس كاسترو، مدرب الفريق الأصفر، استبعد الظهير الإيفواري من مباراة النصر التجريبية أمام بورتو البرتغالي لعدم حاجته الفنية إلى خدماته في الموسم الجديد.
من جهة أخرى، أكد المصدر ذاته، أن انتقال الإيفواري الآخر سيكو فوفانا إلى الاتفاق بات وشيكًا بعد توصُّل الأطراف الثلاثة إلى اتفاق، وبقاء بعض الإجراءات الإدارية لإتمامه.
يذكر أن مصادر «الرياضية» أشارت، 22 يوليو الماضي، إلى أن الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، طلب التعاقد مع فوفانا، لاعب النصر.
ومثَّل الإيفواري، الذي حصد مع منتخب بلاده كأس أمم إفريقيا، الفريقَ الشرقي بالإعارة، من منتصف الموسم الماضي حتى نهايته، قبل أن يعود إلى النصر، ويلتحق بمعسكر البرتغال مع البعثة الصفراء، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد.