|


سبتمبر.. الأخضر يشارك في بطولة غرب آسيا

الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.08.04 | 01:09 pm

يشارك المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم إلى جانب ثمانية منتخبات في بطولة اتحاد غرب آسيا الـ 11 في ضيافة الاتحاد الأردني من الثاني إلى الـ 11 من سبتمبر المقبل.
ويحضر أيضًا في البطولة المخصصة للفئة العمرية، مواليد 2008ـ 2010، منتخبات الأردن، والبحرين، وسوريا، والعراق، وعُمان، وفلسطين، ولبنان، واليمن.
وتجرى مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب في العاصمة عمان.
وحدد اتحاد غرب آسيا يوم السابع من أغسطس الجاري موعدًا لسحب قرعة البطولة، التي تأتي قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائي هذه الفئة.
وسيتم خلال القرعة، التي ستنقل مباشرة عبر قناة الاتحاد على «يوتيوب»، توزيع المنتخبات التسعة على ثلاث مجموعات، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وكان اتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوص والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين، ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسبًا، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الشأن.
يشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة كانت جرت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة 3ـ2 بفارق الركلات الترجيحية.
وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة ثمانية منتخبات، هي الأخضر السعودي، وعُمان «المستضيف»، والأردن، والإمارات، وسوريا، والعراق، ولبنان، واليمن.