|


آل الشيخ: بطاقة موسم الرياض لن تكون الأخيرة

المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، خلال حضوره نزالات «بطاقة موسم الرياض» المنظمة في لوس أنجليس (المركز الإعلامي ـ الهيئة العامة للترفيه)
لوس أنجليس ـ الرياضية 2024.08.04 | 04:01 pm

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه «GEA»، أن «بطاقة موسم الرياض»، الذي اختتم صباح الأحد، ونُظم في لوس أنجليس للمرة الأولى خارج السعودية، لن يكون الأخير، سيتكرر مرارًا، سواءً في كاليفورنيا، أو في ولايات أخرى.
وحسبما كشف عنه بيان القائمين على الفعالية، الأحد، وعد آل الشيخ بالعديد من النزالات القوية في السعودية أو خارجها، وكشف عن تقديم عرض لنزال قوي وتحدٍ للملاكم المكسيكي سول الفاريز «كانيلو» لمواجهة تيرنس كروفورد، أو فيرجيل أورتيز جونيور، قائلًا: «إن كان ذكيًا فليقبل العرض».
وعلى هامش النزال، جرى الإعلان عن وضع اسم آل الشيخ في قاعة مشاهير الملاكمة الدولية في نيفادا، التي تُعنى بتكريم الملاكمين والمدربين، وغيرهم من المساهمين في رياضة الملاكمة في كافة أنحاء العالم، وقدم له أوسكار دي لاهويا وروبرتو دوران، أسطورتا الملاكمة، درعًا تكريمية، وفي تعليق له قال آل الشيخ: «الملاكمة في قلبي، شاكرًا لهم هذه المبادرة».
تلا ذلك وصلة غنائية لمغني الراب الأمريكي إيمينيم، ألهبت حماس الجمهور الكبير، عُزف بعدها النشيد الوطني السعودي، والأوزبكي، والأمريكي تواليًا.
بعدها دخل بطلا النزال الرئيس، الأوزبكي إسرائيل مادريموف، والأمريكي تيرنس كروفورد، إلى الحلبة لخوض نزال منتظر، كانا فيه متقاربين إلى حد كبير في الأداء، ولكن قرار الحكام حسم الفوز لمصلحة كروفورد بالإجماع، ليتسلم حزام WBA للوزن المتوسط، ويصبح بطل العالم في أربع أوزان رسمية.
وفي النزال، الذي حضره عدد كبير من أساطير الملاكمة، ونجوم الرياضة في الولايات المتحدة، ونجوم هوليوود، إضافة إلى جمهور امتلأت به مدرجات BMO STADIUM، بدأت النزالات بتعادل كل من الملاكم السعودي زياد المعيوف، والأمريكي ميشيل بولك بقرار كافة الحكام، فيما فاز ستيف نيلسون بالضربة القاضية في الجولة الخامسة ضد ماركوس فاسكويز، الذي سجل أول خسارة في مسيرته، بينما حقق الكوبي أندي كروز انتصارًا بالضربة القاضية ضد المكسيكي أنطونيو موران.
وفي المواجهة بين الكوبي ديفيد موريل، والأمريكي راديفويي كالايدزيتش، نجح الأول بعد قرار بالإجماع في الحصول على حزام رابطة الملاكمة العالمية «WBA» للوزن الخفيف الثقيل، وذلك بعد 12 جولة شهدت الكثير من التحفظ والحذر من كلا الملاكمين.
وفي نزال آخر أسقط الكونغولي مارتن باكولي خصمه الملاكم الأمريكي جارد أندرسون أربع مرات طوال خمس جولات حتى قرر الحكم منح الفوز للملاكم القادم من إفريقيا بقرار الضربة القاضية، بعد عدة محاولات من أندرسون للنهوض في كل مرة، حيث أبدى جسارة كبيرة طوال النزال، وجمع نزال آخر بين آندي رويز وجاريل ميلر، جاءت النتيجة متكافئة بالتعادل.
وبعد 12 جولة، فاز المكسيكي خوسيه فالينزويلا بقرار الحكام على مواطنه إسحاق كروز، ليحصل على حزام رابطة الملاكمة العالمية للوزن الخفيف.