|


يد الأولمبياد.. مصر تحقق الانتصار الثالث

لوكاس موسكاريلو، لاعب منتخب الأرجنتين الأول لكرة اليد، الأحد، يرسل تسديدة على مرمى مصر، في المباراة التي جرت ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.08.04 | 05:21 pm

تابع المنتخب المصري الأولمبي لكرة اليد نتائجه الإيجابية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بعدما حقق فوزه الثالث في دور المجموعات على حساب الأرجنتين، الأحد، بنتيجة 34ـ27 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وانتزعت مصر، رابعة النسخة الأخيرة ومونديال 2001 في فرنسا بالذات، المركز الثاني في المجموعة مؤقتًا، بعدما رفعت رصيدها إلى سبع نقاط بفارق نقطة أمام النرويج التي تنتظرها قمة نارية لاحقًا أمام الدنمارك المتصدرة ووصيفة النسخة الأخيرة وبطلة ريو دي جانيرو عام 2016.
وهذا الفوز الثالث للفراعنة الذين ضمنوا تأهلهم إلى ربع النهائي منذ الجمعة، بعد الانتصار الأول على المجر 35ـ32، والثاني على النرويج 26ـ25، مقابل التعادل مع فرنسا حاملة اللقب 26ـ26 وخسارة أمام الدنمارك 27ـ30.
وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين خاصة في الشوط الأول الذي حسمته الأرجنتين بفارق هدف واحد 15ـ14، لكن أبطال القارة السمراء ضربوا بقوة في الثاني وكسبوه بفارق ثماني نقاط 20ـ12.
وفرض التعادل نفسه في بداية المباراة حتى 5ـ5، قبل أن تسجل الأرجنتين أربعة أهداف متتالية وتتقدم 9ـ5، وقلصت مصر الفارق إلى هدف قبل أربع دقائق من نهايته 13ـ14، ثم أدركت التعادل 14ـ14 بفضل هدف لعمر الوكيل إثر تمريرة من أحمد هشام، لكن الأرجنتين سجَّلت هدفًا في الثانية الأخيرة بواسطة بابلو سيمونيه وحسمته لصالحها 15ـ14.
وقلبت مصر تأخرها مطلع الشوط الثاني وتقدمت 19ـ16 بتسجيلها أربعة أهداف متتالية، ووسعت الفارق إلى ثمانية أهداف 33ـ25 بتسجيلها ستة أهداف متتالية قبل أن تنهي المباراة بفارق سبعة أهداف 34ـ27.
وكان سيف الدرع وعلي زين أفضل مسجلين في صفوف مصر برصيد 6 أهداف لكل منها، وأضاف كل من أكرم يسري وأحمد هشام خمسة أهداف، فيما برز فيديريكو بيسارو في صفوف الأرجنتين التي منيت بخسارتها الخامسة في خمس مباريات، بتسجيله ستة أهداف.
وفي المباريات الأخرى، حسمت ألمانيا صدارة المجموعة الأولى بفوزها الرابع وكان على حساب مطاردتها المباشرة سلوفينيا 36ـ29، معززة صدارتها برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين أمام سلوفينيا التي خسرت المباراة الثانية مقابل ثلاثة انتصارات متتالية.
ولحقت السويد بألمانيا وسلوفينيا إلى ربع النهائي بفوزها الثالث أيضًا عندما تغلبت على اليابان 40ـ27.
وتلعب لاحقًا إسبانيا مع كرواتيا على البطاقة الأخيرة الى ربع النهائي، وكلاهما يملك أربع نقاط.