|


«الرياض آرت» يفتح باب المشاركة في ملتقى طويق

أحد المشاركين في النسخة الماضية من ملتقى طويق الدولي للنحت (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.04 | 07:44 pm

أعلن برنامج «الرياض آرت» بدء استقبال طلبات المشاركة في ملتقى طويق الدولي للنحت بنسخته السادسة خلال الفترة من 4 أغسطس الجاري إلى 1 سبتمبر المقبل تحت شعار «من حينٍ لآخر» .
ويعدُّ البرنامج منصةً، يلتقي فيها نخبةٌ من فناني النحت من مختلف أنحاء العالم لصناعة منحوتاتٍ فنيةٍ عامةٍ باستخدام أحجار السعودية، لتكون جزءًا من المشهد الفني الثقافي للعاصمة الرياض.
ويعدُّ ملتقى طويق الدولي للنحت أحد مشروعات «الرياض آرت»، الذي يعدُّ بدوره أحد مشروعات الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أيَّده الله، 19 مارس 2019، بقيادةٍ وإشرافٍ من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، حفظه الله.
ويأتي الملتقى في كل نسخةٍ من كل عامٍ بشكلٍ، يصوِّر مشهدًا فنيًّا استثنائيًّا، يهدف إلى احتضان المواهب الوطنية والعالمية، ويرسِّخ أثرهم في المشهد الثقافي لعاصمة السعودية من خلال تقديم فرصٍ متنوعةٍ للفنانين في صناعة أعمالٍ إبداعيةٍ مستدامةٍ، تسهم في تطوير وإثراء الرياض، وتحسين جودة حياة سكان وزوَّار المدينة، وإشاعة الفرح والبهجة في حياتهم اليومية.
وشهد ملتقى طويق للنحت في نسخه الخمس السابقة مشاركةً واسعةً من الفنانين من داخل السعودية وكافة أنحاء العالم، وبلغ عدد مشاركاتهم أكثر من 120، ما يعكس أهمية الملتقى في مشهد النحت العالمي.
جدير بالذكر، أن الملتقى ينظَّم تحت إشراف نخبةٍ من القيِّمين الفنيين، وهم سيباستيان بيتانكور مونتويا، القيِّم الفني لملتقى طويق الدولي للنحت، والدكتورة منال الحربي، القيِّم الفني المشارك للملتقى، إضافةً إلى لجنةٍ مستقلةٍ، تضم نخبةً من الخبراء والمختصين في مجالات الفن والنحت، تتولى دراسة طلبات المشاركة، وتقييمها، واختيار القائمة النهائية للفنانين المشاركين.