|


اختار رقم محرز.. سافينيو يتعهّد بصناعة التاريخ مع سيتي

البرازيلي سافينيو، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، الأحد (المركز الإعلامي ـ مانشستر سيتي)
لندن ـ الفرنسية 2024.08.04 | 09:25 pm

تعهّد البرازيلي سافينيو، مهاجم مانشستر سيتي الجديد، بكتابة التاريخ مع حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وكان سافينيو معجبًا جدًّا برياض محرز، جناح مانشستر سيتي السابق، عندما كان يافعًا واختار ارتداء القميص رقم «26» الذي كان يحمله الجزائري.
وانتقل سافينيو إلى مانشستر سيتي في يوليو الماضي، قادمًا من تروا الفرنسي، مقابل 30 مليون يورو «38 مليون دولار» بعقد لمدة خمسة أعوام، بعد تألقه مع جيرونا الإسباني الموسم الماضي حيث لعب على سبيل الإعارة.
وساعد اللاعب، البالغ من العمر 20 عامًا، الفريق الإسباني على التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، لكن كان لديه أهداف أكبر في رأسه خلال وجوده في مانشستر، حيث قال: «أنا سعيد حقًا وفخور بالوجود هنا، لا يسعني الانتظار لارتداء القميص، الدخول إلى الملعب وإظهار ما يمكنني فعله».
وتابع: «أرى نفسي جزءًا من هذه المجموعة، وسأقدم أفضل ما لديّ لمانشستر سيتي. ما أريده هو العمل بجدّ مع المدربين وزملائي حتى أتمكن من التطوّر».
وإذا كانت هناك أي شكوكٍ حول عطش سيتي بعد النجاح الكبير، فقد تعهّد سافينيو بتوفير الوقود لإلهام مساعيهم للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية.
وأردف البرازيلي: «إنها صفحة جديدة في التاريخ، وأنا سعيد باللعب في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، أريد مواصلة ما حققته مع جيرونا في الموسم الماضي».