|


نقطة تفصل الأهلي عن لقب الدوري المصري

النجم الفلسطيني وسام أبو علي، لاعب الأهلي، يحتفل مع زملائه بعد التسجيل في مرمى المقاولون العرب، الأحد (المركز الإعلامي - الأهلي)
القاهرة - الألمانية 2024.08.04 | 11:34 pm

بات فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم على بُعد نقطةٍ وحيدةٍ فقط، في مبارياته الأربع المتبقية بالبطولة، للتتويج بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، والمرة الـ 44 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي بوصفه أكثر الفرق حصولًا عليه دون النظر لنتائج باقي منافسيه.
وواصل النجم الفلسطيني وسام أبو علي توهجه، ومارس هوايته في هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي، ليقود فريقه للفوز 4ـ0 على ضيفه المقاولون العرب، الأحد، في مباراةٍ مؤجلةٍ من المرحلة الـ 23 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
وسجل وسام ثلاثة أهدافٍ «هاتريك» للأهلي في الدقائق 14 و35 و65 على التوالي، ليحكم قبضته على صدارة هدافي البطولة الموسم الجاري برصيد 18 هدفًا، بفارق أربعة أهدافٍ أمام أقرب ملاحقيه، فيما تكفل «البديل» الجنوب إفريقي بيرسي تاو بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 77.
وارتفع رصيد الأهلي، الذي عزَّز رقمه القياسي بوصفه أكثر الأندية تحقيقًا لأطول سلسلة انتصاراتٍ متتاليةٍ في تاريخ الدوري المصري بوصوله إلى 19 فوزًا متتاليًا حتى الآن، إلى 78 نقطةً من 30 مباراةً، بفارق خمس نقاطٍ أمام بيراميدز، صاحب المركز الثاني، الذي لعب 32 لقاءً.
ومنذ خسارته 1ـ2 أمام غريمه التقليدي الزمالك، أبريل الماضي، لم يعرف الأهلي سوى طعم الانتصارات خلال مشواره في البطولة.
في المقابل، توقف رصيد المقاولون العرب عند 25 نقطةً في المركز الـ 17 قبل الأخير، بفارق ست نقاطٍ خلف مراكز الأمان، قبل خوضه آخر مباراتين في مشواره بالبطولة، ليصبح على مشارف الهبوط لدوري القسم الثاني.