|


قبل السوبر.. النصر يفقد النجعي

الرياض ـ بندر العتيبي 2024.08.06 | 01:02 am

يرجح غياب سامي النجعي، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، عن مواجهة فريقه في نصف نهائي كأس السوبر السعودي أمام التعاون 14 أغسطس الجاري على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، بحسب مصادر خاصة بـ «الرياضية».
وتعرَّض النجعي إلى إصابةٍ في الركبة عند الدقيقة الخامسة من مواجهة غرناطة الإسباني التجريبية، الأحد، التي خسرها أصفر الرياض بهدفٍ دون مقابلٍ.
واضطر المدرب البرتغالي لويس كاسترو إلى إجراء تغييرٍ بعد إصابة اللاعب بإشراك عبد الله الخيبري عوضًا عنه.
وكشفت الفحوصات الطبية التي أجراها سامي النجعي عن إصابته بكدمة في الركبة، يحتاج معها إلى برنامج علاجي يمتد من أسبوع إلى 10 أيام، لتتضاءل فرصة ظهوره في البطولة السعودية التي تفتتح انطلاق الموسم الرياضي الجديد.
وكانت «الرياضية» أشارت الإثنين الماضي إلى أن النجعي خضع لكشفٍ بالأشعة على الركبة، داخل أحد المراكز الطبية في مدينة ماربيا الإسبانية.
ويواجه فريق النصر نظيره ألميريا الإسباني في مباراة تجريبية 8 أغسطس الجاري.
وستكون هذه هي آخر مباراة تجريبية للنصر، الذي يُعسكِر حاليًّا في إسبانيا، قبل مواجهة التعاون، في 14 من الشهر الجاري. وفي غيابات لاعبي فرق كأس السوبر بشكل عام، يبرز غياب البرازيليان نيمار جونيور ومالكوم من الهلال، إضافة إلى عدم تمكن علي البليهي وخاليدو كوليبالي، مدافعي الفريق الأزرق، من المشاركة في مباراة الأهلي بسبب الإيقاف بعد حصولهما على بطاقة حمراء خلال نهائي كأس الملك الموسم الماضي. وفي الأهلي يجهز الجهاز الطبي الثنائي فراس البريكان وريان حامد، المصابين. وواصل البريكان برنامجه العلاجي والتأهيلي من تمزق العضلة، الذي تعرض له أمام لينز النمساوي 23 يوليو الماضي، على أن تتحدد إمكانية مشاركة اللاعب أمام الهلال من عدمها في تدريبات جدة قبل توجه البعثة إلى أبها.
ويخضع حامد لفحوصات طبية للتأكد من نوعية إصابته، التي حرمته من التدريبات الجماعية. في حين لم يسجل التعاون غياب أي من لاعبيه حتى الآن.