|


اتحاد القدم يقلّص ميزانية «الثالثة»

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2024.08.06 | 01:09 am

يعقد عدد من رؤساء أندية الدرجة الثالثة، الثلاثاء، اجتماعًا مع إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، لبحث موضوع تخفيض مبالغ الدعم، وفقًا لمصادر «الرياضية».
وقلَّص الاتحاد السعودي ميزانية دعم أندية دوري الدرجة الثالثة إلى 520 ألف ريال، بانخفاض نسبته 50 في المئة من المبلغ السابق، الذي كان مليونًا و40 ألفًا وفقًا للمصادر.
وتراجع الدعم المالي الذي يقدمه اتحاد القدم لأندية هذه الدرجة، إذ تلقَّت الموسم الماضي مليونًا و40 ألفًا، وفي سابقه 700 ألف، بينما حصلت في موسم 2021ـ2022 على 500 ألف، في حين تقدم وزارة الرياضة دعمًا سنويًّا بمقدار مليون ريال.
وتبدأ أندية الدرجة الثالثة موسمها الرابع منذ استحداث البطولة، 25 أكتوبر المقبل، بمشاركة 40 فريقًا، وزِّعت على أربع مجموعاتٍ، ويخوض كلٌّ منها 18 جولةً خلال الدوري. وسمح اتحاد القدم، الموسم الماضي، بضم ثلاثة لاعبين أجانب لكل ناد، إضافة إلى فتح المجال لاحتراف اللاعبين السعوديين قبل موسمين.
يذكر أن العلا توِّج بلقب دوري الدرجة الثالثة الموسم الماضي بعد انتصاره في النهائي على الأنوار بركلات الترجيح 8ـ7 عقب انتهاء الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل السلبي.