|


10 أخطاء تعصف بأحلام الدهامي والراجحي

الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي خلال مشاركته في منافسات قفز الحواجز «فردي مختلط»، الثلاثاء، ضمن أولمبياد باريس (المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)
باريس ـ الرياضية 2024.08.06 | 12:32 pm

ودّع الفارسان السعوديان رمزي الدهامي وعبد الرحمن الراجحي دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» بعد ارتكابهما عشرة أخطاء بواقع أربعة للأول، وستة للثاني، خلال منافسات قفز الحواجز «فردي مختلط»، التي جرت الثلاثاء في ميدان قصر فيرساي.
وارتكب الفارس السعودي رمزي الدهامي، الذي شارك في الأولمبياد للمرة السادسة أربعة أخطاء في جولته التي جاءت بزمن 82.73 ثانية، أما الراجحي فقد ارتكب ستة أخطاء خلال جولته بزمن 85.68 ثانية.
وكان المنتخب السعودي للفروسية خرج من التصفيات المؤهلة إلى نهائي الفرق، بعد أن احتل المركز الـ 19 من أصل 20 منتخبًا مشاركًا.
وإضافة إلى الدهامي والراجحي، مثّل المنتخب السعودي في أولمبياد باريس 2024 فارس ثالث وهو خالد المبطي، بينما لم يتمكن الفارس عبد الله الشربتلي، صاحب الميدالية البرونزية بأولمبياد لندن، من المشاركة بسبب إصابة حصانه.
ولحق الدهامي والراجحي بخمسة رياضيين سعوديين أخفقوا في الحصول على ميدالية خلال الأولمبياد، الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية، وهم: مشاعل العايد، وزيد السراج، ثنائي السباحة، ومحمد تولو، رامي الجلة، والعداءة هبة مالم، التي حالت الإصابة دون مشاركتها، إضافة إلى منتخب الفروسية.
وأصبحت الآمال السعودية في الحصول على ميدالية خلال النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية معلقة على دنيا أبو طالب، لاعبة التايكوندو، التي تخوض منافسات وزن 49 كجم، الأربعاء.
وشاركت السعودية في أولمبياد باريس 2024 بعشرة رياضيين في أربع ألعاب مختلفة، وهي: قفز الحواجز، والتايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة.