|


منافسات الوثب الطويل.. تارا تحمل آمال الأمريكيين

الأمريكية تارا ديفيز ـ وودهول، الثلاثاء، أثناء خوضها منافسات تصفيات الوثب الطويل في أولمبياد باريس (الفرنسية)
باريس - رويترز 2024.08.06 | 05:38 pm

بدأت الأمريكية تارا ديفيز ـ وودهول منافسات الوثب الطويل في أولمبياد باريس بقوة، بعدما انتصرت على الألمانية ماليكا ميهامبو، حاملة اللقب الأولمبي، في تصفيات ألعاب باريس، الثلاثاء، ما يشير إلى منافسة شرسة بينهما في النهائي.
وقالت تارا: «كنت أستمتع، وكان علي أن أعيش اللحظة لثانية واحدة، وأن أتأهل للاستمتاع بالنهائي، أنا متحمسة للغاية لوجودي هنا».
وتحمل تارا آمال الولايات المتحدة الأمريكية بالظفر بميدالية في الوثب الطويل، بعد اعتزال بريتني رييس، الفائزة بالميدالية الفضية في طوكيو، لكن ماليكا تقدم أداء يمكنها من الفوز في أي لحظة مثلهما فعلت في طوكيو عندما حصدت الذهبية في محاولتها الأخيرة.
وأخطأت ماليكا في أول محاولتين، لكنها نجحت في تسجيل 6.86 متر في محاولتها الأخيرة لتحتل المركز الثالث خلف الإيطالية لاريسا يابيكينو.
وتحتل ماليكا المركز الأول عالميًا بعدما نجحت إثر تعافيها من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية العام الماضي في القفز لمسافة 7.22 متر، يونيو الماضي.
وأظهرت تارا، التي بلغ أفضل أرقامها هذا العام 7.18 متر، أنها قادرة على القتال، وبعد مطالبتها جماهير ملعب فرنسا بالتصفيق والهتاف، قفزت لمسافة 6.64 متر في محاولتها الأولى، التي حسنتها لتصل إلى 6.90 متر في محاولتها الثانية.
وفازت تارا الواثبة الأمريكية صاحبة الـ 25 عامًا، بالميدالية الفضية في بطولة العام الماضي، وتسعى للفوز بالميدالية الذهبية في باريس بعدما احتلت المركز السادس في طوكيو.
وتأهلت النيجيرية إيسي بروم، التي أحرزت الميدالية البرونزية في طوكيو، أيضًا محققة 6.76 متر، بينما حجزت جاسمين مور، التي فازت بالميدالية البرونزية للولايات المتحدة الأمريكية في الوثب الثلاثي، السبت الماضي، مكانها في النهائي بقفزة بلغت 6.66 متر لتحتل المركز السادس.