|


الدويسان: دنيا قهرت الصعاب.. وإصابتها ليست خطيرة

دنيا أبو طالب لاعبة، المنتخب السعودي للتايكوندو، خلال منافسات دور الـ 16 لوزن 49 كجم، الأربعاء، ضمن أولمبياد باريس 2024 (المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.08.07 | 01:54 pm

قلل فهد الدويسان، مدرب المنتخب السعودي للفئات السنية في التايكواندو، من تأثير الإصابة على حظوظ دنيا أبو طالب في مباراتهما المقبلة أمام التايلاندية بانيباك وونجباتاناكيت، حاملة ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، في ربع نهائي منافسات وزن 49 كجم، الأربعاء، ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2024 الجارية حاليًا في باريس.
وتعرضت دنيا لإصابة خلال مواجهتها الإسرائيلية أبيشاج سيمبيرج، وتحديدًا في الجولة الثالثة الحاسمة، لكنها تجاوزتها سريعًا، ونجحت في التفوق على منافستها، وخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.
وقال لـ «الرياضية»، الدويسان، الذي سبق له الإشراف على تدريب لاعبة التايكوندو السعودية بين عامي 2019 و2022: «إصابة دنيا ليست خطيرة، وأتوقع أنها كدمة عابرة لن تعيقها عن المشاركة في ربع النهائي».
وأضاف الدويسان: «لعبت دنيا مباراة ملحمية ضد إحدى بطلات العالم في التايكواندو، وصاحبات الخبرة والتجربة، وتجرأت على منافستها بأداء ممتاز، وأرسلت رسالةً قبل مواجهتها المنتظرة أمام بطلة العالم أنها تريد الحصول على ميدالية أولمبية».
ورأى المدرب السعودي أن ما حققته دنيا أبو طالب في بداية مشوارها بالأولمبياد كان ثمرة العمل الكبير من قبل الاتحاد السعودي للتايكوندو، مشيرًا إلى أن الاتحاد وضع خطة تحضيرية كاملة للمشاركة في الألعاب الأولمبية تخللتها العديد من البطولات منذ تصعيدها للفئة العمومية عام 2022.
وشدد الدويسان على قدرة دُنيا أبو طالب على تجاوز الصعوبات، مستدلًا في ذلك بالتحديات التي نجحت في التغلب عليها منذ بداياتها في التايكوندو، حينما كان بعض المدربين يرى بأنها ستتوقف عن ممارسة اللعبة سريعًا.
وأوضح الدويسان: «دنيا تتمتع بإصرار كبير على النجاح في هذه الرياضة. لم يتوقع الكثير لها ممن أشرفوا عليها في 2019 بأنها ستصل إلى مستويات عالية في الرياضة، لكنها تحدتهم جميعًا، واليوم هي على أعتاب منصة التتويج الأولمبية».