|


إصابة جديدة.. العضلة الخلفية تغيب تاليسكا عن ألميريا

البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم خلال مشاركته في المواجهة التجريبية أمام غرناطة والتي خسرها الفريق 0-1 الاحد الماضي (المركز الاعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.08.07 | 01:57 pm

ظهر فحص طبي، تعرض البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى إصابة بالعضلة الخلفية للفخذ، طبقًا لما أوضحته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وخضع تاليسكا إلى فحص بـ «الأشعة» على موضع الإصابة، التي لحقت به خلال تدريبات الثلاثاء، في أحد المراكز الطبية المختصة، بمدينة ماربيا، مقر المعسكر الخارجي حاليًا.
وأكدت المصادر ذاتها، أن التشخيص المبدئي لإصابة تاليسكا «30 عامًا» بيّن تعرضه لشد قوي، لم يصل لدرجة التمزق، إذ قرر الجهاز الطبي بالنادي منحة راحة، ما يعني غيابه عن المواجهة التجريبية الأخيرة، الخميس، أمام ألميريا الإسباني «درجة أولى» قبل المغادرة إلى أبها، الجمعة.
وأشارت المصادر إلى أن طبيب النادي وضع برنامجًا مكثفا لتأهيل النجم البرازيلي، من أجل لحاقه بالمباراة الرسمية الأولى في الموسم، الأربعاء المقبل، أمام التعاون في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة في أبها.
وكان تاليسكا، تعرض لإصابة في وتر العضلة الأمامية في التدريب الأخير قبل مواجهة العين الإماراتي، ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023، أدت إلى نهاية موسمه الماضي مع الفريق، إذ خضع بعدها لجراحة في الثامن مارس الماضي، بميلانو المدينة الإيطالية.
وشارك البرازيلي في أولى الحصص التدريبية للأصفر العاصمي بعد ختام فترة تأهيله، التي امتدت نحو أربعة أشهر، 9 يوليو الماضي، في مدينة فارو البرتغالية، مقر المرحلة الأولى لمعسكر الفريق الخارجي، استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.
ولعب تاليسكا مع النصر، الموسم الرياضي الماضي، 25 مباراة بجميع المسابقات، سجل 25 هدفًا، وصنع أربعة أهداف.