|


على هامش الأولمبياد.. باريس تستضيف ماراثونا ليليّا

مجموعة من العدائين أثناء مشاركتهم في منافسات أحد الماراثونات العالمية (أرشيفية)
باريس ـ رويترز 2024.08.07 | 05:30 pm

تُنظم باريس، العاصمة الفرنسية، السبت المقبل، على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ماراثونًا ليليًّا للعدائين الهواة، من أجل إتاحة الفرصة أمامهم للجري على المسار ذاته الخاص بالماراثون الأولمبي للعدائين المحترفين.
وقالت أوريلي ميرل، مديرة الرياضات في اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس، السبت: «للمرة الأولى في التاريخ، أردنا أن نمنح الجماهير الفرصة ليصبحوا هم الفاعلون، وأن يركضوا على المسار نفسه وفي اليوم نفسه مع الرياضيين الأولمبيين، بما أن الماراثون هو الحدث الأبرز في الألعاب، فقد كان مثالًا جيدًا بالنسبة لنا لمنح هذه الفرصة على هذا المسار الاستثنائي، سنمر عبر بعض المعالم الشهيرة في باريس مثل متحف اللوفر والقصر الكبير وبرج إيفل بالطبع، لكنه أيضًا مسار صعب، لأننا سنصل إلى ارتفاع إجمالي يبلغ 438 مترًا».
ويشهد ماراثون الهواة الليلي حضور أليستير براونلي، الحاصلة على الميدالية الذهبية في السباق الثلاثي، وإميلي موريسمو، بطلة البطولات الأربع الكبرى السابقة، وبولا رادكليف، عداءة المسافات الطويلة البريطانية السابقة.
وتنطلق منافسات سباق ماراثون الرجال في أولمبياد باريس، السبت المقبل، قبل أن يحصل 20024 عداءً على فرصة الركض على المسار الذي يبلغ طوله 42 كيلومترًا ويربط بين باريس وفرساي، وينتهي عند ليه إنفاليد، الموقع التاريخي الذي يضم قبر نابليون.
ويبدأ السباق في الـ09:00 مساءً بالتوقيت الفرنسي، وسيكون هناك أيضًا سباق ثانٍ بطول 10 كيلومترات عند الـ 11:30 مساءً، في وسط باريس بمشاركة 20024 عداءً.