|


طموحات دنيا تصطدم بالمغربية أميمة

دنيا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي، خلال نزالها أمام التايلاندية بانيباك وونجباتاناكيت، الأربعاء، في ربع نهائي وزن 49 كجم ضمن أولمبياد باريس (المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)
باريس ـ الرياضية 2024.08.07 | 06:28 pm

تواجه دنيا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو، نظيرتها المغربية أميمة البوشتي، الأربعاء عند الـ 08:30 مساءً، في النزال المؤهل إلى نهائي برونزية منافسات وزن 49 كجم ضمن أولمبياد باريس.
ودخلت دنيا أبو طالب، التي تعد أول سعودية تتأهل إلى الأولمبياد عبر التصفيات، حسابات المنافسة على البرونزية بعد تأهل التايلاندية بانيباك وونجباتاناكيت، حاملة ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، إلى النهائي.
وكانت لاعبة التايكوندو السعودية، البالغة من العمر 27 عامًا، استهلت مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليًّا في باريس، العاصمة الفرنسية، بالفوز على الإسرائيلية أفيشاج سيبميرج «2ـ1»، ضمن منافسات دور الـ 16، ومن ثم خسرت أمام التايلاندية بانيباك وونجباتاناكيت في ربع النهائي.
في المقابل، خسرت المغربية أميمة البوشتي من التايلاندية بانيباك في ثمن النهائي، بينما فازت على آنا دا كوستا من تيمور الشرقية في نزال التأهل.
وتحمل دنيا أبو طالب آمال بلادها في أولمبياد باريس بعد الخروج السعودي المبكر من ثلاث ألعاب، وهي: السباحة، ألعاب القوى، والفروسية.