|


قبل السوبر.. بينتو يعود.. والبريكان يقلق الأهلي

الرياض ـ بندر العتيبي جدة ـ عبد الله أحمد 2024.08.07 | 11:14 pm

تتصاعد استعدادات أندية الهلال والأهلي والنصر والتعاون قبل الدخول في معترك كأس السوبر السعودي الذي ينطلق الأسبوع المقبل في أبها.
وكشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة عن أن مشاركة الدولي البرازيلي ماتيوس بينتو، حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، أمام التعاون باتت وشيكة، الأربعاء، ضمن نصف نهائي كأس السوبر السعودي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.
وأضافت المصادر ذاتها أن الدولي البرازيلي شارك في التدريبات اللياقية من أجل إعداده لمواجهة التعاون، كما استبعدت ظهوره أمام ألميريا الإسباني، الخميس، في ختام معسكر الأصفر الإعدادي. وكانت «الرياضية» أشارت في الـ 24 من يوليو الماضي إلى أن بينتو يعاني من إصابة عضلية بالقرب من منطقة الحوض داهمته خلال التدريبات، وتحتاج إلى برنامج تأهيلي يمتد إلى أسبوعين. وشارك بينتو في مباراة تجريبية، 20 يوليو الماضي، بين النصر وفارينزي البرتغالي، أسفرت عن التعادل بهدف لمثله.
وفي جدة، رجَّحت لـ«الرياضية» مصادر خاصة غياب الدولي السعودي فراس البريكان، مهاجم فريق أهلي جدة الأول لكرة القدم، عن مواجهة الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، الثلاثاء المقبل.
وأصيب هدّاف الأهلي الموسم الماضي بتمزق في العضلة الخلفية خلال مشاركته في إحدى مباريات فريقه التجريبية ضمن معسكره الخارجي في النمسا، وغادر على إثرها المباراة حينها ولم يستطع إكمالها.
وطبقًا للمصادر نفسها، تحاصر الشكوك البريكان، ويعمل الجهاز الطبي في النادي الغربي على تكثيف الجلسات العلاجية للاعب، ومحاولة وجوده على دكة البدلاء أمام الهلال على أقل تقدير في حال عدم قدرته على المشاركة في التشكيلة الأساسية بشكل رسمي. وتلعب مباريات كأس السوبر السعودي جميعها بما فيها النهائي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة.