|


الجندوبي يوقّع على سادس ميداليات العرب

التونسي محمد خليل الجندوبي، لاعب التايكوندو، يغطي بالميدالية البرونزية لوزن 58 رجال إحدى عينيه بعد صعوده إلى منصة التتويج، الأربعاء، في أولمبياد باريس (أسوشيتد برس)
باريس ـ الألمانية 2024.08.08 | 12:42 am

رفع التونسي محمد خليل الجندوبي، لاعب التايكوندو، الأربعاء عدد ميداليات بلاده في أولمبياد باريس الجاري إلى اثنتين ونظيرتها العربية إلى ست مع اثنتين مضمونتين إحداهما في كرة القدم والأخرى في ملاكمة السيدات.
وكسِب الجندوبي برونزية وزن 58 كيلوجرامًا، بالفوز على الإسباني أدريان فيسينتي.
وتفوّق البطل التونسي، البالغ من العمر 22 عامًا، بشكل كاسح منذ بداية المواجهة، وأنهى الجولة الأولى بنتيجة 11ـ 3، وواصل تفوقه بنتيجة 12- 1 في الثانية، محققًا ميدالية أولمبية ثانية بعدما تقلّد فضية الوزن ذاته قبل ثلاثة أعوامٍ في طوكيو.
وعبّر الجندوبي، في تصريحاتٍ للإعلام، عن سعادته برفع اسم بلاده عاليًا، كاشفًا عن تطلعه إلى الذهب في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وعدّ الأخطاء التي ارتكبها خلال مشاركته الأولمبية الثانية، درسًا له حينما يخوض الألعاب الصيفية للمرة الثالثة، مبديًا سعادته بحصول مواطنه فارس فرجاني، لاعب المبارزة، على ميدالية فضية في وقتٍ سابق من الدورة الجارية، ومتمنيًا نيل بلاده مزيدًا من الميداليات الأولمبية خلال الأيام القليلة المقبلة.
وحتى الآن، كسِبَت الرياضة العربية ثلاث ذهبيات، للجزائر والمغرب والبحرين، وفضية، لتونس، وبرونزيتين، لمصر وتونس، وضمِنَت على الأقل ثماني ميداليات إجمالًا، مع تنافس منتخبي مصر والمغرب تحت 23 عامًا، الخميس، على برونزية كرة القدم وتأهل الجزائرية إيمان خليف إلى نهائي الملاكمة سيدات وزن 66 كجم، ما يعني تقلُّدها، الجمعة، الفضية على الأقل.