|


بعد تعثر صفقة النجدي.. النصر يترقب الظهير الخامس

سالم النجدي، ظهير أيسر فريق الفتح الأول لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.08 | 01:53 pm

تسير إدارة نادي النصر مجددًا إلى البحث عن تعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم بظهير أيسر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تعثر صفقة سالم النجدي، لاعب الفتح، الأربعاء.
وكان النصراويون على وشك التعاقد مع النجدي، قبل أن تنهار الصفقة في اللحظات الأخيرة، بسبب تدخل والده ومطالبته بزيادة في راتبه السنوي إلى 5 ملايين ريال في العام الواحد، وفقًا لمصادر خاصة بـ«الرياضية».
وحال عدم اكتمال صفقة النجدي دون رفع صفقات النصر في مركز الظهير إلى خمسة خلال آخر عامين، وتحديدًا منذ يوليو 2022 حينما تعاقد النادي مع الإيفواري جيسلان كونان، قادمًا من فريق ريمس الفرنسي، 6 يوليو 2022، خلال فترة الانتقالات الصيفية، قبل أن يشارك اللاعب بعد ذلك معارًا في صفوف فريق الفيحاء خلال الموسم الماضي.
ولعب كونان 37 مباراة بقميص النصر في مختلف البطولات، تمكن خلالها من صناعة 5 أهداف لكن دون تسجيله أي هدف. ولعب الظهير الأيسر الإيفواري في موسم 2023ـ2024 مع الفيحاء معارًا، ليصنع 5 أهداف أيضًا.
وفي يناير 2023، وقَّع مسلي آل معمر، رئيس مجلس إدارة النصر السابق، عقدًا مع نواف بوشل، ظهير نادي الفتح، خلال فترة الانتقالات الشتوية في موسم 2022ـ2023، حيث وقَّع النصر مع اللاعب عقدًا رسميًّا حتى عام 2027، بعد شراء المدة المتبقية من عقده السابق مع الفتح.
وشارك نواف بوشل في 33 مباراة مع النصر بجميع المسابقات، لم يسجل خلالها أي هدف مع صناعته تمريرة حاسمة واحدة فقط، مع حصوله على 5 بطاقات صفراء، علمًا بأنه لعب معظم المباريات في مركز الظهير الأيمن خلال عامي 2023 و2024.
ولم يكتفِ النصر بالظهيرين كونان وبوشل في آخر موسمين، إذ تعاقدت إدارته أيضًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قبل بدء منافسات موسم 2023ـ2024، مع الظهير البرازيلي أليكس تيليس قادمًا من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وسجَّل أليكس تيليس، الظهير الأيسر، 3 أهداف بقميص النصر وصنع 5 في 34 مباراة بمختلف المسابقات المحلية والقارية، إذ شارك في بطولات الدوري والكأس والسوبر، إضافة إلى دوري أبطال آسيا، في موسم 2023ـ2024.
وبخلاف التوقيع مع أليكس تيليس في موسم 2023ـ2024، انتقل الدولي الأسترالي عزيز بيهيتش إلى صفوف فريق النصر، قادمًا من ملبورن سيتي الأسترالي، الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، وذلك بنظام الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بحسب ما أعلنه حساب النادي العاصمي عبر موقع «إكس» حينها.
هذا وكانت مشاركات بيهيتش قليلة مع فريق النصر، إذ شارك فقط في 3 مباريات في بطولة دوري أبطال آسيا، أمام الفيحاء ذهابًا وإيابًا في دور الـ 16، ثم ذهاب ربع النهائي أمام العين الإماراتي، قبل أن يودع النصر منافسات البطولة القارية أمام العين، وتنتهي مسيرة الأسترالي عزيز بيهيتش سريعًا مع الفريق الأصفر.
ومع بدء فترة الانتقالات الصيفية في السعودية في 18 يوليو 2024، وقَّعت إدارة نادي النصر مع الحارس البرازيلي بينتو ماتيوس، قادمًا من صفوف نادي أتلتيكو باراناينسي، كما اقترب بشدة من إعلان التوقيع الرسمي مع سالم النجدي، لاعب فريق الفتح، ليكون الظهير الخامس في قوائم انتقالات الفريق في آخر موسمين، قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد 2024ـ2025.