|


العقوبات تحرم رياضيي كوريا الشمالية من هدية الأولمبياد

الكورية الشمالية هيو جيونج تشوي خلال نزالها مع الرومانية أندريا بياتريس ضمن التصفيات االمؤهلة لوزن 53 كجم في منافسات المصارعة الحرة للسيدات باولمبياد باريس 2024 (الفرنسية)
باريس - رويترز 2024.08.08 | 05:53 pm

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، الخميس، أن أعضاء بعثة كوريا الشمالية الأولمبية، لم يتلقوا هواتف ذكية من شركة سامسونج، أحد الرعاة في الأولمبياد، التي تم توزيعها مجانًا على جميع الرياضيين في أولمبياد باريس 2024.
وتوفر شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية، وهي أحد الرعاة الرئيسين للجنة الأولمبية الدولية، هواتف ذكية لجميع الرياضيين، البالغ عددهم 10500، ويسمح لهم بالاحتفاظ بها عند عودتهم إلى بلدانهم.
وقال متحدثٌ باسم اللجنة الأولمبية الدولية: «يمكننا أن نؤكد أن رياضيي اللجنة الأولمبية الوطنية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لم يتلقوا هواتف سامسونج».
وكانت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية لفتت الانتباه في وقت سابق، الخميس، إلى العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.
وتخضع كوريا الشمالية، المعروفة رسميًّا باسم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، لعقوبات من الأمم المتحدة بسبب برنامجها الصاروخي والنووي منذ عام 2006، وعززت هذه الإجراءات على مر الأعوام، ويشملها حظر المنتجات ذات الاستخدام المدني والعسكري.
وتكشف بيانات منظمي الأولمبياد عن أن كوريا الشمالية تشارك ببعثةٍ مكونةٍ من 14 رياضيًّا في باريس، حيث يتنافسون في سبع رياضاتٍ.