|


صربيا ترد الدَّين.. وتخطف برونزية السلة

فرحة لاعبي المنتخب الصربي لكرة السلة بالحصول على الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس، بعد الفوز على ألمانيا في مباراة تحديد المركز الثالث، السبت
باريس ـ الفرنسية 2024.08.10 | 02:59 pm

ثأر المنتخب الصربي لكرة السلة من نظيره الألماني، الذي تغلب عليه العام الماضي في نهائي كأس العالم، وأحرز برونزية اللعبة في أولمبياد باريس 2024، وذلك بالفوز عليه 93ـ83، السبت، خلال مباراة تحديد المركز الثالث.
وأظهر الصرب قوة ذهنية لافتة، إذ بدوا مصممين من البداية على الفوز، على الرغم من خيبة خسارة نصف النهائي أمام الأمريكيين، حاملي اللقب، في الوقت القاتل، بعدما كانوا متقدمين بفارق 17 في الشوط الأول، قبل أن يعود رجال المدرب ستيف كير من بعيد في الربع الأخير، بفضل ستيفن كوري بشكل خاص، لحسم المواجهة 95ـ91.
وكانت مواجهة المركز الثالث ثأرية للصرب، الذين خسروا أمام الألمان 77ـ83 في نهائي كأس العالم، سبتمبر 2023، فنالوا ميداليتهم الأولمبية الأولى باسم صربيا بعد فضية 2016.
في المقابل، فشل الألمان في إحراز ميداليتهم الأولمبية الأولى، بعدما خاضوا نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخهم، حيث خسروا أمام فرنسا المضيفة، التي تلتقي لاحقَا على الذهب مع الولايات المتحدة في إعادة لنهائي طوكيو قبل ثلاثة أعوام.