|


الهلال قبل السوبر.. رحيل 12 لاعبا.. والصفقات تغيب

لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال تدريبات سابقة (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.10 | 04:53 pm

رحل 12 لاعبًا عن صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم، قبل خوض استحقاقه الأول في الموسم الرياضي الجديد، المتمثل في مواجهة الكلاسيكو أمام نظيره الأهلي، الثلاثاء المقبل، ضمن نصف نهائي كأس السوبر السعودي.
وتراوحت أسباب رحيل اللاعبين بين القرار الفني، ونهاية العقد، والإعارة، في وقت لم تبرم فيه إدارة النادي صفقة حتى الآن.
وضمت قائمة المغادرين في الكشف الهلالي خلال الصيف الجاري، وفقًا لموقع رابطة الدوري السعودي لاعبًا أجنبيًا وحيدًا، وهو البرازيلي ماتيوس بيريرا، الذي انتقل بشكل نهائي إلى صفوف كروزيرو البرازيلي، بعد أن لعب في صفوفه الموسم الماضي بنظام الإعارة.
أما بقية اللاعبين الـ 11 الراحلين عن صفوف الأزرق، فتقدمها سلمان الفرج، المنضم حديثًا إلى صفوف نيوم «درجة أولى»، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع الفريق العاصمي.
وكما هو حال الفرج، حزم المدافع محمد جحفلي حقائبه بعد نهاية عقده متوجهًا صوب الخلود، الصاعد حديثًا إلى دور روشن السعودي، وكذلك المهاجم صالح الشهري، الذي فضل وزميله معاذ فقيي، الظهير الأيسر، خوض تجربة احترافية جديدة مع الاتحاد، والأمر ذاته ينطبق على متعب المفرج، المنتقل إلى التعاون، ورياض الأسمري، لاعب الوسط «النجمة»، وأحمد آل جبيع، حارس المرمى «العلا»، وفيصل الأسمري، لاعب الوسط «العلا».
وبرز في القائمة أيضًا، ثلاثة لاعبين انتقلوا إلى أندية أخرى بنظام الإعارة، وهم: عبد الإله المالكي، لاعب الوسط «الاتفاق»، ومحمد برناوي المدافع «العروبة»، وعبد الله الزيد، لاعب الوسط «نيوم».