|


استقبال البطل نديم.. ورود ومدافع مياه

الباكستاني أرشاد نديم، الفائز بالميدالية الذهبية في منافسات رمي الرمح ضمن أولمبياد باريس 2024 بعد وصوله إلى مدينة لاهور شرق باكستان، الأحد (الفرنسية)
لاهور ـ رويترز 2024.08.11 | 11:43 am

وصل الباكستاني أرشاد نديم، الفائز بالميدالية الذهبية في منافسات رمي الرمح ضمن أولمبياد باريس 2024، إلى بلاده في وقت مبكر من صباح الأحد، وسط تحية من مدافع المياه وهتافات من آلاف المشجعين.
وكانت عائلة نديم في استقباله، بما في ذلك والده الذي وضع إكليلًا من الزهور حول عنق نجله وسط هتافات الآلاف «عاش أرشاد نديم.. عاشت باكستان» عندما وصل إلى مدينة لاهور شرق البلاد.
وتغلب نديم «27 عامًا»، المتزوج وله طفلان، على الهندي نيراج شوبرا، حامل اللقب في أولمبياد طوكيو، الخميس الماضي، برقم قياسي أولمبي بلغ 92.97 متر، وهو سادس أفضل رقم على الإطلاق.
يرى الباكستانيون، الذين يعانون من أزمة اقتصادية وتصاعد التشدد، أن انتصاره كان أكثر إثارة للإعجاب، لأن نديم ولد ونشأ في بيت تأسس من الطوب «اللبن» في إحدى القرى الفقيرة بالريف الباكستاني، حيث تدرب في حقول القمح باستخدام رماح بدائية الصنع.
وأعلن آصف علي زرداري، رئيس باكستان، السبت، أن أرشاد نديم سيحصل على ثاني أعلى وسام مدني في البلاد «هلال الامتياز» لإنجازه.
وقال نديم للحشود: «أنا ممتن لله تعالى. وأشكر والديّ والأمة الباكستانية».