|


الهلال يضم مالكوم.. كوليبالي.. والبليهي إلى رحلة أبها

لاعبو الهلال يرحبون بالبرازيلي مالكوم خلال مشاركته في الجزء الأول من التدريب، السبت، قبل أن يكمل برنامجه التأهيلي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الله الحنيان 2024.08.11 | 01:50 pm

قرر البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اصطحاب البرازيلي المصاب مالكوم فيليبي، والسنغالي كاليدو كوليبالي، وعلي البليهي، الموقوفين مع البعثة الزرقاء المغادرة مساء الأحد إلى أبها، من أجل مواجهة الأهلي في نصف نهائي السوبر السعودي، الثلاثاء المقبل، وفق مصادر خاصة بـ «الرياضية».
وبدأ الجناح البرازيلي، نهاية الأسبوع الماضي، برنامجًا تأهيليًا فنيًا لاستعادة حساسية الكرة من خلال حصة ميدانية برفقة اختصاصي التأهيل، إلى جانب زيادة المعدل اللياقي البدني.
وأجرى مالكوم عملية جراحية، يونيو الماضي، في الوتر الرضفي للركبة، على يد الدكتور ليمبيني في مدينة توركو الفنلندية، وقضى المرحلة الأولية من برنامجه التأهيلي في البرازيل.
وحرم قرارٌ لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي البليهي من خوض أول مباراتين لـ «الأزرق» في الموسم الجديد، لارتكابه «سلوكًا مشينًا» ضد سامي النجعي، لاعب وسط النصر، خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي انتهى في 30 مايو الماضي بتتويج الأزرق، فيما أوقف كوليبالي مباراة واحدة بعد طرده بالبطاقة الحمراء في النهائي ذاته.
وتحتضن أبها منافسات بطولة كأس السوبر خلال الفترة من 13 حتى 17 أغسطس الجاري، حينما يلاقي الهلال، بطل دوري روشن السعودي وكأس الملك، نظيره الأهلي، فيما يواجه النصر، وصيف المسابقتين، التعاون، رابع ترتيب الدوري.