|


تفاعل خليجي في «إكس» مع ميداليات البحرين الأولمبية

«إنجاز تاريخي.. فخر العرب.. يستاهلون»

الرياض - الرياضية 2024.08.11 | 09:00 pm

شهدت منصة «إكس» للتدوينات القصيرة، الأحد، احتفاءً خليجيًّا كبيرًا بالبحرين بعد نيل أحمد تاج الدين ذهبية المصارعة الحرة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، وهي الثانية للبلاد خلال هذه الدورة.
وبعد ذهبية تاج الدين، الذي توِّج بها في اليوم الختامي لمنافسات الأولمبياد، تصدَّرت البحرين قائمة الدول العربية الأكثر حصولًا على الميداليات في ألعاب باريس بإجمالي أربع ميداليات بواقع ذهبيتين، وفضية، وبرونزية.
وتفاعل مستخدمو المنصة مع الإنجاز، إذ كتب جابر: «البحرين فخر العرب في الأولمبياد». وذكر مبارك: «كفو ألف مبروك للبحرين». وعلى نهجهما علَّق سعد: «حييي عينهمم». ودوَّن أبو عمار: «عز وفخر». وقال برستيج: «عز الله يدم تحليق رايتنا بالسماء يا فخر العرب».
وأكدت حمدة أن البحرين تستحق هذا الإنجاز بالقول: «يستاهلون أهل البحرين مبروكين». وأيَّدها عبدالله: «مبروك للبحرين الشقيقة». ومثلهما ذكر زكريا: «مبروك لأهلنا بالبحرين». وأوضح سفن: «والله مقدمين نسخة ممتازة». ورأى حمد الحزيمي أن «الذهب للذهب».
وبارك فواز للبحرين كاتبًا: «مبروك لدانة الخليج حكومةً وشعبًا.. من سعى لشي يستاهله». وتفاعل معه حسين الشمري: «تستاهل البحرين». وقال السباق: «في العالي ولا انطفى نورج». وبيَّن أحمد: «البحرين دايم أفضل ممثل للخليج في الألعاب الأولمبية على الرغم من أنها أصغر الدول مساحةً وأقلها من حيث التعداد السكاني. احترام كبير لهم ولعملهم الكبير. مبروك للبحرين وأهلها هذه الإنجازات المتتالية». وأكد سعود الجلاهمة: «إنجاز تاريخي».
من جهةٍ أخرى، ردَّ البحريني عبد الله العربي على المتحدثين في شأن التجنيس الرياضي قائلًا: «ألف مبروك لديرتي البحرين. كل المنتخبات مجنسين من كل دول العالم، فرنسا تلعب بأفارقة، أمريكا تلعب بأفارقة، ألمانيا تلعب بأفارقة، إذا وجد التخطيط والفكر والدراسة، تحصد ثمار التعب وهذا اللي حصلته البحرين».