|


تصنيف النخبة.. الهلال أولا.. والنصر والأهلي في الثاني

لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفلون بعد تحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2021 (أرشيفية)
الرياض ـ عبدالرحمن النمر 2024.08.12 | 03:44 pm

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصنيف الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لموسم 2024ـ2025، التي تشهد مشاركة أندية الهلال، والنصر، والأهلي، حسبما نشره الموقع الرسمي، الإثنين.
وبجانب الهلال يضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا العين الإماراتي، حامل لقب دوري أبطال آسيا، والسد القطري، وبرسبوليس الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، والشرطة العراقي.
أما التصنيف الثاني، فيضم إلى جانب الأهلي، والنصر، كلًا من الريان القطري، والاستقلال الإيراني، والوصل الإماراتي، والمتأهل من الغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي.
وأعلن الاتحاد الآسيوي التصنيف، وذلك قبل أيام من إجراء القرعة، التي ستنظم بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالامبور العاصمة الماليزية، 16 أغسطس الجاري.
وأعلن الاتحاد القاري في وقت سابق عن إجراء عدة تغييرات في بطولات الأندية، بداية من الموسم المقبل، على أن يكون هناك ثلاث بطولات، الأولى دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا 2، إضافة إلى كأس التحدي الآسيوي.
يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، سيشارك فيها 24 فريقًا، مقسمين إلى 12 فريقًا من الشرق، ومثلهم في الغرب، وبدور المجموعات سيخوض كل فريق أربع مباريات على أرضة، ومثلها خارج أرضه، ثم تتأهل ثمانية فرق إلى دور الـ 16، الذي يجرى بنظام الذهاب والإياب، ومنه إلى ربع النهائي.
وبداية من دور ربع النهائي ستجرى المباريات بنظام البطولة المجمعة في دولة واحدة، وتم اختيار السعودية لتكون المستضيف في أول نسختين من المسابقة.