|


الرئيسية / انفوجرافيك

بـ 75 مليونا.. ألفاريز يكسر رقم سيترلينج

لندن ـ الرياضية 2024.08.12 | 09:15 pm
أصبح المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز صفقة البيع الأعلى التي يبرمها نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد أن أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني ضمه إلى صفوف فريقه الأول لكرة القدم بعقد مدته ستة مواسم، مقابل 75 مليون يورو، إضافة إلى 20 مليونًا أخرى مكافآت إضافية محتملة، بحسب تقديرات وسائل إعلام بريطانية.
وكسر اللاعب الملقب بـ «العنكبوت»، الذي انضم إلى سيتي قادمًا من ريفر بليت الأرجنتيني في 2022 مقابل 21 مليونًا، الرقم السابق الذي كان يحمله الإنجليزي رحيم ستيرلينج المنتقل إلى تشيلسي بـ 56 مليونًا.
وكان المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني يبحث عن مهاجم منذ رحيل ألفارو موراتا إلى ميلان الإيطالي الشهر الماضي، فوجد ضالته في ألفاريز، الذي يسعى بدوره للحصول على دقائق لعب أكثر.
ويكشف رحيل ألفاريز عن استمرار سياسة سيتي في السماح للاعبيه غير السعداء بالرحيل لكن ليس بثمن بخس، حيث سبقه عدد من الأسماء منهم رحيم ستيرلينج «تشيلسي»، والبرازيلي جابرييل خيسوس «أرسنال»، والإسباني فيران توريس «برشلونة»، والألماني ليروي ساني.
وتوج ألفاريز مع الفريق بلقبين للدوري الممتاز وآخر في دوري الأبطال، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية. وكان ضمن تشكيلة الأرجنتين التي فازت بكأسي العالم 2022 وكوبا أمريكا الشهر الماضي.
ألفاريز من جانبه ودع ناديه عبر تصريحات في الموقع الرسمي وعبر من خلالها عن امتنانه لكل ما وجده من مشاعر طيبة خلال العامين اللذين أمضاهما في صفوفه تعلم فيهما الكثير، لاعبًا وشخصًا. كما شكر المديرين والطاقم الفني وزملائه اللاعبين على كل لحظة تقاسموها، وعلى الجهد والتفاني في كل حصة تدريبية وكل مباراة.