|


السوبر.. عقبة تعاند فيرمينو

البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في تدريب الأحد، تحضيرًا للقاء الهلال، الثلاثاء، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.12 | 11:55 pm

عانى البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، غيابًا تهديفيًا دائمًا في بطولات السوبر التي يتأهب لخوض نسختها السعودية للمرة الأولى.
وينتظر اللاعب الذي يرتدي شارة قيادة الأهلي المشاركة أمام الهلال، مساء الثلاثاء، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.
وأثناء حمله قميص ليفربول الإنجليزي، فريقه السابق، لعب البرازيلي بطولة «درع المجتمع» المحلّية، التي تعادل السوبر في البلدان الأخرى، ثلاث مرات، وعجز تمامًا عن هزّ الشباك.
وجاءت النسخة الأولى من الثلاث صيف 2019، وواجه فيها ليفربول نظيره مانشستر سيتي، وتعادلا بهدف لمثله، وفاز الأخير بركلات الترجيح «6ـ5»، وسجّل لـ «الحمر» خلال اللقاء المدافع الكاميروني جويل ماتيب.
وفي الصيف التالي، تبارى رفاق فيرمينو مع أرسنال، وضاع منهم اللقب بسيناريو مطابق بعد التعادل 1ـ1، والخسارة «5ـ6» بركلات الترجيح، وكان الجناح الياباني تاكومي مينامينو صاحب هدف ليفربول الوحيد خلال اللقاء.
وبعد عامين، أتيحت فرصة أخرى للبرازيلي كي يوقّع على هدفه الأول في البطولة عندما تواجه فريقه مع سيتي.
وتمكن ليفربول من الفوز 3ـ1، معوّضًا خسارتيه السابقتين، لكن المهاجم غاب عن لائحة التسجيل التي ظهر فيها زملاؤه الثلاثة ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن، والمصري محمد صلاح، والأوروجوياني داروين نونيز، ثنائي الهجوم.
وعلى الصعيد القاري، شارك المهاجم الملقب بـ «بوبي» في السوبر الأوروبي مع الفريق ذاته صيف 2019 أمام تشيلسي الإنجليزي، واكتفى بصناعة هدف خلال اللقاء الذي انتهى زمناه الأصلي والإضافي بالتعادل 2ـ2، قبل تكفُّل ركلات الترجيح بمنح اللقب لعملاق مدينة ليفربول.