|


السوبر الأوروبي.. خبرة الريال تتحدى أحلام أتالانتا

كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم (أرشيفية)
وارسو ـ الألمانية 2024.08.13 | 10:13 pm

يرفع الستار عن الموسم الكروي الجديد في الملاعب الأوروبية 2024ـ2025، حينما يلعب ريال مدريد الإسباني مع أتالانتا الإيطالي، الأربعاء، في وارسو، العاصمة البولندية، في مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.
ويلعب الريال في المسابقة، التي انطلقت نسختها الرسمية الأولى عام 1973، للمرة التاسعة، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي للمرة الـ15 في تاريخه، عقب فوزه 2ـ0 على بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة عبر التاريخ.
ويأمل الريال في التتويج بلقب السوبر الأوروبي للمرة السادسة، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية الفائزة بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليًا مع برشلونة وميلان.
في المقابل، يشارك أتالانتا في البطولة للمرة الأولى، عقب فوزه التاريخي وغير المتوقع في الموسم الماضي بلقب الدوري الأوروبي، إثر انتصاره 3ـ0 على باير ليفركوزن، الفائز بالثنائية المحلية «الدوري الألماني، وكأس ألمانيا».
وكان وداع كأس ملك إسبانيا مبكرًا من دور الـ16 هو الإخفاق الوحيد في الموسم الماضي لكتيبة المدرب أنشيلوتي، الذي اختار البقاء مدربًا للريال موسمًا آخر على الأقل، على الرغم من التكهنات التي أثيرت في وقت سابق عن توصله إلى اتفاق لتدريب منتخب البرازيل.
وكعادته في الأعوام الأخيرة، لم يبرم الريال الكثير من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، على الرغم من فقدانه اثنين من أعمدته الأساسية، حيث يتعلق الأمر بكل من توني كروس وناتشو فرنانديز، لكن النجم الفرنسي كيليان مبابي، ارتدى أخيرًا قميص الفريق الأبيض الشهير.
وكان جناح باريس سان جيرمان الفرنسي السابق يراقب استعدادات الريال للموسم الجديد من بعيد، حيث تغلب رجال أنشيلوتي على تشيلسي الإنجليزي وألباسيتي الإسباني، فيما خسر أمام ميلان الإيطالي والغريم التقليدي برشلونة الإسباني في اللقاءات التجريبية التي خاضها الفريق استعدادًا للموسم المقبل.
وفي الجانب الآخر تقمص النجم النيجيري أديمولا لوكمان دور البطولة في تتويج أتالانتا بالدوري الأوروبي، بتسجيله أهداف الفريق الثلاثة في مرمى ليفركوزن، ليكبد الفريق الإيطالي نظيره الألماني خسارته الوحيدة خلال الموسم الماضي بمختلف المسابقات، ويسجل ظهوره الأول في لقاء السوبر الأوروبي.
ومع ذلك، لم يحقق أتالانتا النتائج المرجوة منه خلال لقاءاته التجريبية التي خاضها تحضيرًا للموسم الجديد، حيث تعادل 2ـ2 مع ألكمار الهولندي، قبل أن ينال خسارتين قاسيتين 1ـ4 أمام بارما الإيطالي، و0ـ3 أمام سانت باولي الألماني، غير أن الفريق الإيطالي سيحاول تحقيق المفاجأة
أمام الريال، مثلما فعل في دبلن، العاصمة الأيرلندية، بنهائي الدوري الأوروبي.