|


بينتو يفوق أوسبينا.. وروسي الأطول

البرازيلي بينتو، حارس النصر الجديد، يتصدى لتسديدة، الثلاثاء، خلال تدريب جماعي استعدادًا لمواجهة التعاون، الأربعاء، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.13 | 11:30 pm

يعتمد فريق النصر الأول لكرة القدم، هذا الموسم، على حارس مرمى فارع الطول، بعدما عهِدَ بمهمّة حماية شباكه، الموسمين الماضيين، إلى الكولومبي ديفيد أوسبينا، الذي كان أقصر حراس الفريق بطولٍ بلغ 183 سم.
وتُسجِّل قامة البرازيلي ماتيوس بينتو، الذي سيحرس مرمى الفريق أمام التعاون الأربعاء في كأس الدرعية للسوبر السعودي، 190 سم.
وكان النادي العاصمي قد ضمَّه قبل نحو شهرٍ من نادي أتلتيكو بارانينسي في بلاده.
بذلك، ارتفع عدد حراس المرمى الأجانب في تاريخ النصر إلى أربعة، أقصرُهم أوسبينا.
وبوصول بينتو، الذي يستعد لمباراته الرسمية الأولى، يتجدد عهد الفريق بالحراس الأجانب فارعي الطول.
وعندما أصيب أوسبينا، منتصف الموسم قبل الماضي، اضطر النادي إلى دخول نافذة الانتقالات الشتوية لتأمين حارس أجنبي بديل، ووجد ضالته في الأرجنتيني أجوستين روسي، الذي يصل طوله إلى 195 سم. وفور انتهاء الموسم، رحل روسي الذي اقتصرت مشاركاته على ثماني مباريات.
واعتمد الفريق طيلة موسم 2021ـ2022 على الحراس المحليين، مُفرِّغًا خانة الحارس الأجنبي للاستفادة منها في مراكز أخرى.
ولجأ النصر إلى الحراسة الأجنبية للمرة الأولى عندما تعاقد، صيف 2018، مع الأسترالي براد جونز، الذي ظلّ الحارس الأول للفريق حتى رحيلِه بعد ثلاثة أعوام.
ومثل روسي وبينتو، وعلى عكس أوسبينا، كان جونز طويلًا، وسجَّلت قامته 194 سم.
وعلاوةً على بينتو والعقيدي، تضم القائمة النصراوية حارسين آخرين، هما أمين بخاري، وراغد النجار. وكان أوسبينا الأقصرَ بين العقيدي وبخاري والنجار.