|


مواجهات المدربين.. البرتغال تهزم الأرجنتين في السوبر

البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، والأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب التعاون (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.14 | 02:48 pm

يواجه فريق النصر الأول لكرة القدم، تحت قيادة مدربه البرتغالي لويس كاسترو، خصمه التعاون، الذي يدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، مساء الأربعاء.
وتعود المواجهات البرتغالية الأرجنتينية من جديد في البطولة على الصعيد التدريبي والخططي.
المدرسة البرتغالية تفوقت على نظيرتها الأرجنتينية اللاتينية في ثلاث مواجهات سابقة خلال كأس السوبر السعودي، إذ فاز فريق الأهلي، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، بلقب موسم 2016ـ2017، فيما توج فريق الهلال بلقبين، تحت قيادة البرتغالي جورجي جيسوس، عام 2018، إضافة إلى موسم 2023ـ2024.
ويقود البرتغالي لويس كاسترو فريق النصر منذ بدء موسم 2023ـ2024، لكن دون أن يحقق لقب كأس السوبر، بعد خسارته في نصف نهائي النسخة الماضية أمام الهلال بنتيجة 1ـ2.
في المقابل، تولى الأرجنتيني أروابارينا تدريب التعاون خلال الصيف الجاري، ليقود الفريق في منافسات موسم 2024ـ2025، بعد أكثر من ولاية تدريبية في قطر، والإمارات، ومصر، خلال المواسم الماضية.
وكانت المرة الأولى، التي يلتقي فيها مدرب برتغالي مع آخر أرجنتيني في كأس السوبر السعودي، خلال موسم 2016ـ2017، حين انتصر الأهلي على الهلال «4ـ3» بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي «1ـ1».
وشارك الأهلي في تلك المباراة بصفته بطل الدوري والكأس، فيما شارك الهلال بصفته بطل كأس ولي العهد، وحقق الفريق الأهلاوي اللقب، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، فيما تولى تدريب الهلال المدرب اللاتيني جوستافو ماتوساس، الذي يحمل الجنسية الأوروجويانية، إلا أنه من أصول أرجنتينية، إذ ولد في مدينة بيونس أيرس، قبل أن يحصل على جنسية أوروجواي، ويمثّل المنتخب الأول.
وعاد الصراع البرتغالي الأرجنتيني في كأس السوبر السعودي خلال موسم 2018ـ2019، حين التقى الهلال والاتحاد في نهائي البطولة، على ملعب «لوفتس رود» في لندن، وانتصر حينها فريق الهلال على خصمه بنتيجة 2ـ1.
وقاد البرتغالي جورجي جيسوس فريق الهلال في تلك المباراة، ليحقق لقب السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه، فيما درب الأرجنتيني رامون دياز فريق الاتحاد، ليخسر أمام خصمه البرتغالي في النهائي.
ولم يتوقف اللقاء التكتيكي بين البرتغال والأرجنتين في بطولة كأس السوبر السعودي عند هذا الحد، إذ التقت الجنسيتان من جديد، في نهائي الموسم الماضي، حين فاز الهلال على الاتحاد بنتيجة 4ـ1 في اللقاء الحاسم.
ودرب البرتغالي جورجي جيسوس فريق الهلال في ولايته الثانية، ليظفر بلقب السوبر السعودي للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على الاتحاد، الذي قاده الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بالمباراة النهائية على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، الموسم الماضي.