|


رونالدو في السوبر تاريخيا.. 6 أهداف.. وطردان

البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة فريقه النصر أمام الهلال في نصف نهائي السوبر الموسم الماضي (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.14 | 03:11 pm

يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى الفوز بأول لقب في كأس السوبر السعودي، خلال مسيرته مع القطب العاصمي، بعد محاولتين فاشلتين على التوالي في آخر موسمين، على الرغم من امتلاكه تاريخًا لافتًا خلال بطولات السوبر في إسبانيا، إضافة إلى إيطاليا تحديدًا، فيما أشهرت له البطاقة الحمراء مرتين.
وبعد انتقاله إلى صفوف النصر، خاض رونالدو مواجهتين في بطولة السوبر السعودي، لكن دون أن يسجل أو يصنع خلالهما.
وخسر النصر مع رونالدو في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، 26 يناير 2023، أمام فريق الاتحاد بنتيجة 1ـ3، على ملعب الملك فهد الدولي.
وعاد رونالدو ليخسر من جديد في نصف نهائي كأس السوبر السعودي في الموسم الماضي أمام الهلال، حين انهزم النصر بنتيجة 1ـ2 في أبوظبي، وشهد طرد قائد النصر ونجمه في الدقيقة 86، بعد اشتباك مع علي البليهي، لاعب فريق الهلال.
هذا ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل ستة أهداف خلال تاريخ مشاركاته في بطولة كأس السوبر تاريخيًا، بمعدل أربعة أهداف مع فريق ريال مدريد ببطولة السوبر الإسباني، إضافة إلى هدفين مع فريق يوفنتوس في بطولة السوبر الإيطالي، لكن دون أن يسجل أي هدف مع فريق النصر في بطولة كأس السوبر السعودي حتى الآن خلال مناسبتين سابقتين.
ولعب رونالدو السوبر المحلي الأول في مسيرته مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال نهائي كأس الدرع الخيرية أمام فريق تشيلسي، حين انتصر اليونايتد بنتيجة 4ـ1 عبر ركلات الترجيح، لكن دون أن يسجل أو يصنع رونالدو في الوقت الأصلي من اللقاء، علمًا بأنه لم يلعب أي مباراة في السوبر البرتغالي مع فريقه الأول سبورتنج لشبونة، ضمن التشكيلة الأساسية.
وبعد انتقاله إلى ريال مدريد، شارك «الدون» في السوبر الإسباني للمرة الأولى عام 2012، حين انتهى لقاء الذهاب بين فريقه ريال مدريد، ومنافسه برشلونة بنتيجة 2ـ2 على ملعب سانتياجو برنابيو، قبل أن ينتصر البارسا إيابًا على ملعبه في كامب نو بنتيجة 3ـ2، ويتوج باللقب، إذ سجل رونالدو حينها هدفًا واحدًا في لقاء الإياب.
وعاد رونالدو لينتقم من برشلونة، حيث فاز بلقب السوبر الإسباني مع ريال مدريد عام 2013، عل الرغم من خسارة الذهاب في كامب نو بنتيجة 2ـ3، والفوز في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة 2ـ1، ليفوز باللقب بفارق الأهداف خارج الديار في المواجهات المباشرة. وسجل البرتغالي حينها هدفًا في الذهاب، ومثله إيابًا.
وخسر كريستيانو لقب السوبر عام 2014 أمام فريق أتليتكو مدريد، حين انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 1ـ1، قبل أن ينتصر أتليتكو في الإياب على أرضه بهدف، دون أن يسجل رونالدو في المباراتين.
واختتم رونالدو سجله في بطولة السوبر الإسباني بانتصار لا ينسى على برشلونة في الكلاسيكو، على ملعب كامب نو، عام 2017، حين سجل كريستيانو هدفًا ليقود الريال للفوز بنتيجة 3ـ1، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء في تلك المباراة.
وفي إيطاليا، شارك رونالدو بثلاث مباريات سوبر إيطالي، فاز في الأولى مع فريقه الأسبق يوفنتوس على ميلان بهدف سجله خلال المباراة، التي جرت على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، 16 يناير 2019.
وخسر رونالدو مباراته الثانية في كأس السوبر الإيطالي، بعد هزيمة يوفنتوس أمام لاتسيو بنتيجة 1ـ3، يوم 22 ديسمبر 2019، على ملعب الأول بارك في الرياض، وبعدها انتصر الدون مع يوفنتوس على نابولي بكأس السوبر الثالث بنتيجة 2ـ0، إذ سجل هدفًا خلال تلك المواجهة، التي جرت مطلع عام 2021.