|


بونو وإيبانيز.. العقدة مستمرة من بودابست إلى أبها

المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، (المركز الإعلامي - الهلال)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.08.14 | 03:18 pm

سجل المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، نجاحًا جديدًا في ركلات الترجيح مرة أخرى، ليقود «الأزرق» نحو التأهل إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الفوز على الأهلي في نصف النهائي الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في أبها.
وأعادت مواجهة الثلاثاء ذكريات قديمة بين الثنائي ياسين بونو، حارس الهلال، والبرازيلي روجير إيبانيز، مدافع الأهلي، خاصة بعد أن أهدر الأخير ركلة ترجيح كانت أحد الأسباب الرئيسة لخسارة فريقه المباراة.
وسبق للبرازيلي إيبانيز اللعب ضد بونو في ركلات الترجيح، لكن خارج السعودية، إذ التقى الثنائي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي موسم 2022ـ2023، على ملعب بوشكاش أرينا، في مدينة بودابست المجرية.
ولعب إيبانيز في صفوف روما الإيطالي حينها، فيما كان ياسين بونو الحارس الأساسي لفريق إشبيلية الإسباني.
وتقدم روما مبكرًا عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا، قبل أن يعادل الفريق الأندلسي النتيجة بهدف سجله جانلوكا مانشيني بالخطأ في مرماه، لتستمر نتيجة التعادل حتى الأشواط الإضافية.
واحتكم الفريقان حينها إلى ركلات الترجيح من أجل حسم النهائي، حين تفوق إشبيلية مع بونو على روما، برفقة إيبانيز، بنتيجة 4ـ1 في ركلات الترجيح، وهي النتيجة نفسها، التي فاز بها الهلال على الأهلي.
وسجل ركلات إشبيلية كلٌ من أوكامبوس، ولاميلا، وراكيتيتش، ومونتيل، فيما سجل لروما كريستانتي، وأهدر الثنائي جانلوكا مانشيني وروجير إيبانيز، إذ تصدى بونو للركلة الثانية بنجاح، فيما سدد البرازيلي إيبانيز في القائم لا الشباك.
يذكر أن ياسين بونو سبق له أيضًا التألق في ركلات الترجيح مع منتخب بلاده المغرب، خلال الدور ثمن النهائي في نهائيات كأس العالم «قطر 2022»، إذ تصدى لأكثر من ركلة ترجيح، ليقود منتخب أسود الأطلس للفوز على خصمه منتخب إسبانيا بنتيجة 3ـ0، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0ـ0 بين الطرفين.
وقاد بونو الهلال للتتويج بكأس الملك، نهاية الموسم الماضي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1 بين الفريقين، قبل أن يتفوق الهلال بالترجيحية، بفضل تصديات بونو، ويظفر باللقب الثمين.
وتصدَّى الحارس المغربي حينها لركلتين من علي الحسن، ومشاري النمر، ثنائي النصر، آخرهما حسمت البطولة لمصلحة فريقه، ليدخل معترك ركلات الترجيح للمرة الخامسة في مسيرته أمام الأهلي بنصف نهائي السوبر.