|


9 حالات أحدثها بروزوفيتش.. الأحمر يطارد نصر كاسترو في كافة البطولات

الحكم الإيطالي دافيدي ماسا يركض مشهرًا البطاقة الحمراء للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر، الأربعاء أمام التعاون، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي تصوير: سعد الدوسري
الرياض ـ الرياضية 2024.08.15 | 01:06 am

تُلاحِق بطاقات الحكام الحمراء فريقَ النصر الأول لكرة القدم في كلِّ مُنافسةٍ يخوضها تحت قيادة مدربه البرتغالي لويس كاسترو، وآخرُها النسخة الجارية من كأس الدرعية للسوبر السعودي، التي يغيب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، عن مباراتها النهائية، السبت أمام الهلال، إثر طرده قبل نهاية مباراة التعاون، التي كسِبها فريقُه، الأربعاء، 2ـ0 ضمن نصف النهائي.
ولعِب نصرُ كاسترو خمسَ بطولاتٍ الموسم الماضي، الأول مع مدرِّبه الحالي، ويفتتح موسمه الجديد بالنسخة الـ 11 من السوبر المحلي.
وفي كلّ مُنافسةٍ من الست، طُرِد منه لاعب واحد على الأقل، ووصل المجموع بسبب بروزوفيتش إلى تسع حالات. وحتى كاسترو نفسه، طُرِد من المنطقة الفنية، نتيجة اعتراضِه على قراراتٍ تحكيمية، خلال نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية مطلع الموسم الماضي. وغادر عبد الإله العمري، مدافع الفريق، المباراة ذاتها، أمام الهلال، بسبب حصوله على بطاقة حمراء.
وتلقّى المدافعان الإسباني إيميريك لابورت وعلي لاجامي والجناح أيمن يحيى بطاقات مماثلة خلال دوري أبطال آسيا، فيما طُرِد الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس المرمى، أمام الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. وعوقِب المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا بالحمراء أمام الاتفاق، لحساب دور الـ 16 من البطولة ذاتها.
وخلال النسخة الماضية من كأس الدرعية للسوبر، طُرِد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، أمام الهلال في نصف النهائي.
ووقعت أغلب حالات الطرد النصراوية مع كاسترو ضمن بطولات خروج المغلوب. وسجَّلت النسخة الماضية من دوري «روشن» السعودي بطاقة حمراء وحيدة للاعبٍ من الفريق، على مدى 34 جولة، كانت من نصيب لابورت.