|


من الأول بارك إلى أبها.. ثأر قديم يجمع رونالدو وسافيتش

الصربي سيرجي سافيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو،خلال مواجهة بين الهلال والنصر في الموسم الماضي (أرشيفية)
القاهرة - أحمد مختار 2024.08.15 | 02:35 pm

يسعى البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى الأخذ بثأرٍ قديمٍ من الصربي سيرجي سافيتش، متوسط ميدان الهلال، عندما يلتقيان، السبت، بنهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي في أبها.
وحرم سافيتش، حينما كان يرتدي قميص لاتسيو، رونالدو، الذي كان يلعب ليوفنتوس، من بطولة كأس السوبر الإيطالي على أرضية ملعب الأول بارك، 22 ديسمبر 2019، حيث قرَّر مسؤولو الرابطة الإيطالية وقتها تنظيم السوبر في السعودية.
ونجح لاتسيو بقيادة سافيتش في التتويج باللقب على حساب يوفنتوس ورونالدو بعد الفوز في النهائي 3ـ1. ولم يسجل، أو يصنع كريستيانو أي هدفٍ في تلك المباراة، فيما صنع سافيتش تمريرة الهدف الأول لفريقه، وسجل منها زميله لويس ألبرتو.
وواجه كريستيانو منافسه الصربي في 12 مباراةً بجميع البطولات سابقًا، وحقق فيها النجم البرتغالي أربعة انتصاراتٍ مقابل خمسةٍ لسافيتش، إضافةً إلى ثلاثة تعادلاتٍ بين فريقي ومنتخبي النجمين.
هذا ونجح سافيتش في التفوُّق على رونالدو في مباراةٍ إقصائيةٍ أخرى ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر السعودي موسم 2023ـ2024 بعد فوز الهلال على النصر 2ـ1، ليتأهل الأزرق إلى النهائي، ويتوَّج باللقب على حساب الاتحاد.
وكان «الدون» أحد نجوم مواجهة نصف النهائي بين النصر والتعاون، الأربعاء، بعد أن صنع الهدف الأول، وسجل الثاني، ليصل إلى النهائي للمرة الأولى في السوبر السعودي إثر إخفاقين سابقين.
وخسر رونالدو مع النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي موسم 2022ـ2023 أمام الاتحاد 1ـ3، ثم خسر في نصف نهائي الموسم الماضي أمام الهلال 1ـ2 في لقاءٍ، تعرَّض خلاله للطرد بعد احتكاكٍ مع علي البليهي، مدافع الأزرق.
في المقابل، سجل الصربي سيرجي سافيتش ركلة الترجيح الحاسمة لفريقه الهلال أمام الأهلي في نصف النهائي الأول، ليصل به إلى المباراة الختامية بعد موسمٍ سابقٍ ناجحٍ، توِّج خلاله بالثلاثية المحلية «الدوري، كأس الملك، والسوبر».