|


الدوري الفرنسي.. سان جيرمان يدافع عن اللقب بلا نجوم

الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، يتصدَّى لكرةٍ في حصةٍ تدريبيةٍ (المركز الإعلامي - باريس سان جيرمان)
باريس - الفرنسية 2024.08.15 | 03:30 pm

يبدأ فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، حامل اللقب، الجمعة، مشواره في الدوري الفرنسي للمرة الأولى دون نجمه وقائده كيليان مبابي عندما يحلُّ ضيفًا على لوهافر.
وبعد عامٍ واحدٍ من رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، غادر مبابي أروقة سان جيرمان للانضمام إلى ريال مدريد الاسباني إثر ثمانية أعوامٍ ونصف العام، قضاها في «ليج 1».
ولم يتفاجأ الكثيرون برحيل مبابي، إذ كان واضحًا أنه يرغب في الخروج منذ منتصف الموسم الماضي، ومع ذلك تمكَّن فريق العاصمة الفرنسية من الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يسقط أمام بوروسيا دورتموند الألماني.
وبعد أن بات من المؤكد رحيل مبابي مع نهاية الموسم الماضي، بدأ المدرب الإسباني لويس إنريكي في تهيئة الأرضية للتأقلم مع خروجه، فعمد إلى لعب مبارياتٍ عدّة دون نجمه.
وسينصبُّ تركيز سان جيرمان على التكيُّف سريعًا مع الحقبة الجديدة، وإثبات قدرة الفريق على الاحتفاظ بعلو كعبه محليًّا بعد أن أحرز لقب الدوري المحلي في عشرة مواسم من أصل آخر 12.
ولم يبرم سان جيرمان أي صفقاتٍ جديدةٍ لتعويض مبابي مباشرةً، واكتفى النادي الباريسي بضمِّ البرتغالي جواو نيفيش، لاعب الوسط، من بنفيكا مقابل 70 مليون يورو.
ويُعدُّ نيفيش «19 عامًا،» من المواهب الشابة، وخاض 55 مباراةً مع بنفيكا الموسم الماضي قبل أن يشارك مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.
وفي المباريات الأخرى بالدوري الفرنسي، يواجه موناكو، وصيف الموسم الماضي، نظيره سانت إتيان، العائد إلى دوري الأضواء، ويلعب مرسيليا أمام بريست، السبت، ويخوض ليون مباراته الافتتاحية أمام رين، الأحد.