|


بلباو وخيتافي يفتتحان الدوري بالتعادل

نيكو ويليامز مهاجم أتلتيك بلباو الإسباني وخوان إجليسياس مدافع خيتافي الإسباني في صراع على الكرة خلال لقاء فريقيهما في ملعب سان ماميس في بلباو، الأربعاء (الفرنسية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.08.15 | 11:07 pm

خيّم التعادل الإيجابي 1ـ1 على المباراة الافتتاحية للدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2024-2025 بين فريقي أتلتيك بلباو وضيفه خيتافي، على ملعب سان ماميس، الخميس.
سجّل لبلباو أويان سانكيت «27» ولخيتافي النيجيري كريسانتوس أوتشي «64».
ودانت الأفضلية لخيتافي في نصف الساعة الأولً، لكنه فشل في ترجمتها أهدافًا، تحديدًا عبر فرصتين بتسديدة أخطأت المرمى من كارليس بيريس «6» لاعب ريال مدريد وروما الإيطالي وسلتا فيجو السابق، ومثلها لزميله أليكس سولا «16» لاقت المصير عينه.
وعلى عكس المجريات، افتتح سانكيت التسجيل «27» بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ركنها إلى يسار دافيد سوريا.
واستمرت أفضلية خيتافي في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 64 نال خيتافي ما يستحق، بتسجيل هدف التعادل عبر رأسية أوتشي إثر ركلة ركنية.
وشهدت الدقيقة 72 دخول نجم «لا روخا» بطل كأس أوروبا الأخيرة نيكو ويليامز الذي ربطته الأخبار بالانتقال إلى برشلونة في سوق الانتقالات الصيفي الجاري، وسط تصفيق حار من الجمهور الباسكي.
ومنح دخول ويليامز نشاطًا هجوميًا واضحًا لأصحاب الأرض، وسرعان ما حاول منح فريقه التقدم، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها سوريا ببراعة «77»، قبل التصدي لتسديدة بيركيكي «90+3».