|


نخبة آسيا.. الهلال والأهلي على أرض الخليج.. والنصر بين إيران والعراق

كأس دوري أبطال آسيا للنخبة بشكله الجديد بعد تدشينه الجمعة (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.16 | 01:34 pm

فرضت قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة، الجمعة، على فريقي الهلال والأهلي لكرة القدم ملاقاة أربعة أندية خليجية خارج الأرض عندما يلعبان ضد «السد، والعين، والريان، والوصل»، بينما يخوض النصر أربع مواجهات أخرى خارج أرضه أمام الإيرانيين «بيرسبوليس، الاستقلال»، والشرطة العراقي، والغرافة القطري، التي ستلعب ضد الهلال والأهلي على أرضيهما.
واحتضنت كوالالمبور العاصمة الماليزية مراسم سحب قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 من أكبر أندية شرق وغرب القارة، مقسمة على مجموعتين، تضم كل واحدة منها 12 فريقًا.
وتلعب البطولة، التي يشارك فيها فريق الهلال الأول لكرة القدم، بطل دوري روشن السعودي، ووصيفه النصر، والأهلي، ثالث الترتيب، بنظام يطبق للمرة الأولى آسيويًا، بحيث يخوض كل فريق أربع مباريات على أرضة، ومثلها خارجها، ثم تتأهل ثمانية فرق إلى دور الـ 16، الذي يلعب بنظام الذهاب والإياب ومنه إلى ربع النهائي.
وبداية من دور ربع النهائي تُلعب المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة، حيث تستضيف السعودية النسختين الأولى والثانية من البطولة.
ويلاقي الهلال على أرضه بيرسبوليس والاستقلال الإيرانيين، والشرطة العراقي والغرافة القطري، فيما يواجه خارج الديار السد والريان القطريين، إضافة إلى العين والوصل الإماراتيين.
فيما يواجه النصر على ملعبه السد، والريان، والعين، والوصل، على أن يواجه خارج ملعبه بيرسبوليس، والشرطة، والاستقلال، والغرافة، فيما يلاقي الأهلي في جدة بيرسبوليس، والشرطة، والاستقلال، والغرافة، ويحل ضيفًا على السد، والعين، والريان، والوصل.