|


خبر «الرياضية» عن الحربي يسيطر على اهتمامات مستخدمي «إكس»

«صفقة الموسم.. الشباب زرف الهلال»

الرياض - الرياضية 2024.08.16 | 07:32 pm

استحوذ خبرُ «الرياضية» اهتماماتِ مستخدمي موقع التدوينات القصيرة «إكس»، وكشفت فيه عن أن إدارة نادي الهلال، عرضت على نظيرتها في الشباب ضم متعب الحربي، ظهير أيسر «الليث»، مقابل 83 مليون ريال، إضافةً إلى انتقال محمد البريك، ظهير أيمن الأزرق، مع التكفل براتبه، وإعارة زميله مصعب الجوير، لاعب الوسط، إلى الطرف الآخر.
وبلغ التفاعل مع خبر الزميل سلطان العتيبي @SultanALotaibi0 أكثر من 2.7 مليون.
وأظهر غالبية الهلاليين رضاهم عن فكرة ضم الحربي إلى الكتيبة الزرقاء، فيما رأى آخرون أن قيمة انتقال اللاعب، يضاف إليها البريك، كبيرةٌ جدًّا، و«لا يستحقها».
ومن الهلاليين الذين أيَّدوا التعاقد مع الحربي، كتب ياسر: «متعب الحربي في آخر موسمين مع الشباب.. جودة عالية في الخروج بالكرة، الصعود، واللمسة الأخيرة. الله يتمم». وعلَّق محمد: «وتشاءُ أنت من الأماني نجمة، ويشاءُ ربُك أن يُناولك القمر.. متعب الحربي خبره أصلح ما أفسده سعود حقيقة.. راضي 100%». وعلى نهجهما قال هلالي: «خير ظهير يسار حقيقي، متعب الحربي صفقة الموسم».
في المقابل، هاجم عددٌ من مشجعي الأزرق إدارة النادي بعد أن كشفت «الرياضية» عن تفاصيل الصفقة، التي قد تُحسم خلال اليومين المقبلين، إذ ذكر توتي: «بعدين سلامات جايب متعب الحربي بـ 83 مليون ريال وفوق ذا نعيرهم من أهم لاعبينا، والله لو أنه أفضل ظهير بالعالم ما سويتوا كذا، قسم بالله استهتار لا نهائي». واتفق معه نساي: «إذا تم الاستغناء عن البريك نحن جماهير #الهلال سنطالب باستقالة بن نافل وجيسوس. البريك من أفضل اللعيبة الموجودين لدى الهلال، وهو ابن النادي. إذا أردتم الاستغناء عن لعيبة فلديك الحمدان، وكنو، ولودي، وميشيل، والشهراني، وكل هذا من أجل متعب الحربي. نحن بالكاد نعرفه، فهو ليس لاعبًا دوليًّا كي تستقطبه بهذه القيمة وكمية الاستغناءات». وعلَّق محمد: «إدارة الهلال في طريقها إلى ارتكاب كوارث جديدة! بيع عقد سعود عبد الحميد بمبلغ بخس، من ثم تبيع محمد البريك أحد اللاعبين المخضرمين والمميزين في الجهة اليمين مع مبلغ كبير، وإعارة أحد مواهب النادي الجوير، وتعويضهم بظهير أيسر!».
في حين، وصف مستخدمون شبابيون لـ «إكس»، أن الصفقة «زرفة»، منهم رعو قائلًا: «زرفناهم بقوة 80 مليون، تعتبر زرفة كيف ناخذ فوقها 2 يخدموننا ورواتبهم على الهلال باقي موسم وينتهي عقده، ولاعب إصاباته متكررة لضعف بنيته». واتفق معه كاتب محتوى مغردًا: «لو تمت صفقة بيع اللاعب متعب الحربي لفريق الهلال وفق ما سمعت بأنها مقابل 80 مليون مع لاعبين أحدهما بنظام الإعارة والآخر انتقال، فأنا ظهر محمد المنجّم وعصاه التي سيضرب بها كل معارض لهذا القرار الصائب والذي أعده سرقة شرعيّة للهلال». وقال متعب: «أقسم بالله الشباب زرف الهلال كذا! 80 مليون!! في متعب الحربي! ولا مع التكفل برواتب محمد البريك ومصعب الجوير».
من جهتهم، رفض شبابيون فكرة التخلي عن اللاعب، من بينهم سليم: «مع إعلان نادي الهلال صفقة انتقال
متعب الحربي، سيكون المشجع الشبابي الحقيقي قد عرف أن كل ما سمعه من الإدارة البديلة لإدارة المطرود المدمر مجرد كلام لا واقع له، فكيف يثق المشجع الشبابي، ويوضع اللوم عليه عندما يقول أنا قد فقدت الثقة، ولن أرضى بأن يدير الكيان من يعد ويخلف الوعد». وعلى النهج نفسه، خاطب فهد في تدوينةٍ محمد المنجم، رئيس الشباب، قائلًا: «استبشرنا فيك خير وكنت رافض بيع النجوم منهم متعب مهما كانت الأسباب. بيع متعب مرفوض».