|


البيتزا تكسر روتين «الدون» وتواكب احتفالات «ميترو»

رونالدو وميتروفيتش أثناء تناولهما شطيرة البيتزا في موقعين مختلفين (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.08.16 | 08:28 pm

تُمثّل وجبة البيتزا أحد القواسم المشتركة بين تفضيلات البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، والصربي أليكسندر ميتروفيتش، نظيره في الهلال، ويُخصِّص كل منهما وقتًا معيّنًا لتناولها، قد يتجدَّد مع نهاية المواجهة المنتظرة بينهما، السبت، على كأس الدرعية للسوبر السعودي.
ويُعرف عن رونالدو التزامه بنظام غذائي صارم، من أجل المحافظة على جسده، خاصة مع زحفه نحو إتمام عقده الرابع، ودخوله خريف مسيرته الاحترافية، وهذا لا يتلاءم مع النهم في تناول البيتزا ذات السعرات الحرارية العالية.
لذلك لا يُقبل «الدون» على تناولها إلا لكسر روتينه الغذائي المُحكم، درءًا للشعور بالملل من الأغذية الصحية التي يُلزم نفسه بها.
وعن ذلك، قال رونالدو لقناة مشاهير الإنترنت على اليوتيوب «ChrisMD» في وقت سابق: «مفتاح البقاء طويلًا في الملاعب هو الاعتناء بجسدك، والتدريب بجد، والاستشفاء، وتناول الطعام بطريقة سليمة».
وأضاف: «ومع ذلك أحيانًا أقبل على تناول البيتزا مع ابني ـ كريستيانو جونيور ـ حتى لا يصبح الأمر مُملًا».
وبحسب صحيفة «صن» البريطانية، يواظب البرتغالي على تمارين البيلاتس، وهي رياضة تستخدم العقل في السيطرة على العضلات، ويتوجّه بعد المباريات إلى حوض السباحة مباشرةً، حتى يُمكِّن جسده من الاسترخاء، وعضلاته من الاستشفاء والتعافي، بعد المجهود المبذول داخل الملعب، ويبتعد عن تناول أي أطعمة تلحق الضرر بنظامه الغذائي الخاص.
على الجهة الأخرى، يشتهر «ميترو» بالتهام شطائر البيتزا أثناء الاحتفال بالمنجزات الرياضية، حتى بات ذلك أشبه بـ «طقس» أو «تقليد» خاص به.
وحين سجَّل المهاجم قوي البنية هدف الفوز القاتل لمنتخب بلاده «2ـ1» على حساب رونالدو ورفاقه، 14 نوفمبر 2021، مُهديًا صربيا بطاقة التأهل إلى كأس العالم الماضية، لقَمَ شطيرة بيتزا كاملة بمفرده داخل غرفة خلع الملابس.
وتكرَّر المشهد مرَّات عدّة خلال مسيرته، مثلما فعل أثناء الاحتفالات بالتأهل إلى كأس أوروبا 2024، وكذلك بعد تسجيله ثنائية لمصلحة فولهام، فريقه السابق، في مرمى ليفربول، ضمن جولة افتتاح موسم الدوري الإنجليزي 2022ـ2023.
ولو فاز الهلال على النصر وحقَّق السوبر، رُبّما يُجدِّد ميتروفيتش موعده الاحتفالي المعتاد مع البيتزا، فيما قد يجد رونالدو الفرصة سانحة لنزهة مع نجله الأكبر، يكسر فيها روتين نظامه الغذائي، بهذه الوجبة، إن تُوّج الأصفر بطلًا.