|


509 ملايين.. دورتموند يسجل إيرادات تاريخية

نوري شاهين، مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، خلال إحدى الحصص التدريبية استعدادًا لمباراة فينيكس لوبيك (المركز الإعلامي - بوروسيا دورتموند)
برلين - الفرنسية 2024.08.16 | 08:43 pm

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الجمعة، أنه حقق أعلى إيراداتٍ سنويةٍ في تاريخه بتسجيل 509.1 مليون يورو الموسم الماضي بزيادةٍ قدرها 24%، دون احتساب الأموال التي حصل عليها من بيع اللاعبين.
وعلى الرغم من احتلاله المركز الخامس المخيِّب للآمال في الدوري المحلي إلا أن وصول الفريق الأول لكرة القدم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني «0ـ2»، كان السبب الرئيس وراء الدخل القياسي للنادي، إضافةً إلى زيادة عائدات النقل التلفزيوني، ومبيعات السلع.
وقال هانز يواكيم فاتسكه، رئيس النادي، الجمعة، في مؤتمرٍ صحافي: «إنه مؤتمري الصحافي السنوي رقم 20، وهو بالتأكيد أحد أكثر المؤتمرات إرضاءً».
ومن المرجَّح أن تكون الإيرادات الفعلية أعلى بكثيرٍ، إذ باع دورتموند الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب الوسط، إلى ريال مدريد مقابل 103 ملايين يورو خلال الفترة المشمولة بالتقرير.
وأوضح دورتموند، النادي الألماني الوحيد المدرجة أسهمه في البورصة، أنه سيوزِّع الأرباح بنسبة 6 سنتات للسهم بعد هذه النتائج القياسية.
ومثل حال جميع أندية كرة القدم الألمانية، يجب على دورتموند الامتثال لقاعدة 50+1 التي تضمن سيطرة الأعضاء، وتقييد الاستثمار، أو الملكية الخارجية.
وسيستهل دورتموند الموسم الجديد، السبت، بمواجهة فينيكس لوبيك في كأس ألمانيا في أول مباراةٍ رسميةٍ لمدربه الجديد نوري شاهين، النجم السابق للفريق.