|


إيبسويتش يحسم صفقة كالفين

كالفين فيليبس بقميص فريق إيبسويتش تاون عقب انتقاله معارًا من مانشستر سيتي، الجمعة (المركز الإعلامي ـ إيبسويتش تاون)
لندن ـ الفرنسية 2024.08.16 | 08:51 pm

عزَّز نادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، الجمعة، صفوف فريقه الأول لكرة القدم، الصاعد حديثًا إلى الدوري، بالتعاقد مع كالفين فيليبس، لاعب الوسط، على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي في ثاني صفقاته الصيفية بعد المهاجم سامي سموديكس من بلاكبيرن بعقد لأربعة أعوام.
ومرَّ اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، بفترة إعارة مضطربة مع وست هام في النصف الثاني من الموسم الماضي، وقد يشارك للمرة الأولى مع إيبسويتش في مواجهة ليفربول، السبت.
وقال كالفين، في تصريحات لموقع النادي الرسمي: «هذا يوم كنت أنتظره منذ أسابيع عدة، وأنا سعيدٌ جدًّا أنني هنا، أريد خوض أكبر عدد ممكن من المباريات، الاستمتاع بلعب كرة القدم من جديد ومساعدة الفريق للفوز في أكبر عدد ممكن من المباريات في الدوري».
وخاض اللاعب 31 مباراة مع منتخب إنجلترا ومثَّله في كأس أوروبا 2020 ومونديال قطر 2022، لكنه لم يشارك أساسيًّا سوى 5 مرات في الدوري منذ تركه ليدز وانضمامه إلى سيتي في صفقة قُدّرت بـ 58 مليون دولار في عام 2022.
من جانبه، أوضح الإيرلندي الشمالي كيران ماكينا، مدرب الفريق «38 عامًا»: «لدى كالفين الكثير لمنحه لنا على صعيد خصائصه مع ودون الكرة. هو شخصية متواضعة ومحبوبة حقًا». وتابع: «كان عنصرًا رئيسًا في فريق صاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز سابقًا، وبالطبع ترك انطباعًا لدى ليدز خلال تلك الفترة».
وانضم كالفين إلى سيتي في يوليو 2022، قادمًا من ليدز يونايتد مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، لكنه فشل في كسب ثقة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، إضافة إلى تعدد إصاباته، التي جعلته ينهي الموسم بـ 21 مباراة في كل المسابقات، بمجموع 595 دقيقة، فيما اكتفى بـ 10 مواجهات في النصف الأول من الموسم التالي، منها 4 فقط في الدوري الممتاز، وأعير بعدها في يناير إلى وست هام.