|


السوبر السعودي.. أول معركة مباشرة بين ميشيل وبينتو

البرازيلي ماتيوس بينتو، حارس مرمى النصر الجديد، يمسك بالكاميرا خلال تدريبٍ جماعي على ملعب نادي ضمك، الجمعة، استعدادًا لمواجهة الهلال، السبت، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي - النصر)
الرياض - الرياضية 2024.08.16 | 10:28 pm

يتواجه البرازيليان ميشيل ديلجادو، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، وماتيوس بينتو، حارس مرمى النصر، للمرة الأولى على المستطيل الأخضر، السبت في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد خمس مواجهاتٍ في بلادهما، اكتفى خلالها بينتو بدور اللاعب الاحتياطي، فيما تراوح حضور ديلجادو بين الأساسي والبديل.
وفي إطار نسخة 2021 من دوري بلاد «السامبا»، تابع بينتو من على الدكّة فوز فلامنجو على فريقه أتلتيكو بارانينسي 3ـ0، وتعادُل الطرفين 2ـ2. ودخل ديلجادو بديلًا، خلال اللقاء الأول، وخاض الثاني أساسيًّا.
ولحساب الموسم ذاته، التقى الفريقان مرتين في كأس البرازيل، وعُكِسَت النتائج، فيما بقِي بينتو حبيس مقعد الاحتياط. وانتهى اللقاء الأول بالتعادل 2ـ2، ولَعِبَهُ ديلجادو أساسيًّا، وفاز فلامنجو في الثاني 3ـ0، واعتمد على الجناح ذاته ورقةً بديلةً.
وسوبرُ كأس الدرعية، المرتقب في أبها، ليس أول صراعٍ، يحمل صفة السوبر، بين بينتو وديلجادو.
وبعد تتويج فلامنجو بالدوري في 2019، وأتلتيكو بارانينسي بكأس العام ذاته، لعِب الفريقان مباراة كأس سوبر البرازيل 2020، وفاز الأول 3ـ0، بمشاركةٍ من ميشيل، الذي حلَّ بديلًا، فيما ظلَّ بينتو خلف الخط الجانبي لملعب ماني جارينشيا، في مدينة برازيليا، حتى النهاية.
وتعاقد نادي النصر قبل شهرٍ مع بينتو «25 عامًا» لحماية مرماه حتى يونيو 2027، بعدما انتهى عقد الكولومبي ديفيد أوسبينا، الذي عاد إلى بلاده. ويمثّل ديلجادو «28 عامًا» الهلال منذ يناير 2022، وينتهي عقده الصيف المقبل.